2021-10-21

التونسي سامي العلاقي يرشح 3 منتخبات للفوز بكأس العرب

النجم التونسي سامي العلاقي بقميص نادي ماينز الألماني (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح النجم السابق لمنتخب تونس سامي العلاقي منتخب بلاده للمنافسة بقوة من أجل الظفر ببطولة كأس العرب قطر 2021 المقرر إقامتها في العاصمة الدوحة من 1 وحتى 18 كانون الأول/ ديسمبر 2021. حيث يشارك منتخب تونس ضمن المجموعة الثانية، والتي تتضمن منتخبي الإمارات وسوريا ومنتخب موريتانيا الذي استطاع تجاوز عقبة اليمن في الدور التمهيدي.

 

وقال العلاقي النجم السابق لفريق هيرتا برلين الألماني، في تصريحات خاصة لموقع winwin: "مونديال العرب في الدوحة سيكون بمثابة الفرصة الذهبية للمنتخب التونسي من أجل التعرف إلى الملاعب والبنية التحتية المميزة في قطر، وبالتالي سوف يعود بالنفع على منتخبنا في كأس العالم إن كتب لنا الوصول للمرة السادسة في تاريخنا، وأيضاً فرصة لأن يثبت منتخب "نسور قرطاج" أنه الأحق بتصدر المنتخبات العربية في تصنيف FIFA".

هدف سامي العلاقي بقميص ناديه السابق سان باولي في البطولة الألمانية


وتابع العلاقي: "حتى إن لم يحدث وتوّج منتخبنا باللقب، المهم هو الحضور بوجه مشرّف، لا ندري الآن ما إن كانت جميع المنتخبات ستحضر بجميع عناصرها المميزة في أوروبا أو ستشارك بالمحليين فقط، ولكن في كل الحالات نريد أن نظهر بمستوى جيد".

 

وأضاف: "في نظري المنافسة على لقب البطولة ستنحصر بين 3 منتخبات؛ وهي تونس والمغرب والجزائر، على الرغم من تأكد عدم حضور النجوم المحترفة في أوروبا في تشكيل المدرب مجيد بوقرة، طبعاً دون نسيان منتخبات أخرى قادرة على تحقيق اللقب؛ منها قطر البلد المضيف".

هدف سامي العلاقي رفقة نادي ماينز في البطولة الألمانية


العلاقي يشيد بمواطنه إلياس السخيري لاعب كولن الألماني

 

أشاد العلاقي الذي يشغل منصب كشاف مواهب في فريق هيرتا برلين، بمواطنه إلياس السخيري بعد تألقه مع ناديه كولن في الدوري الألماني، ومع المنتخب التونسي خلال الآونة الأخيرة، وقال في هذا الخصوص: "أنا سعيد بما يحققه إلياس السخيري من تقدم مستمر في مسيرته الكروية. إنه لاعب كبير ويعد من بين الأفضل في مركزه في الوقت الحالي، وأرقامه في البوندسليغا، خير دليل على ما وصل إليه".

 

مؤكدا: "السخيري دخل مرحلة التطور ويملك مستوى ثابتا في كل مباراة يخوضها، والجميع هنا يحترم السخيري ويعدّه مثالا رائعا للاعب المجتهد، والجميع يحبه". وأضاف اللاعب السابق لفريق ماينز الألماني: "أعتقد أن كل الأندية الألمانية الكبيرة معجبة بالسخيري وتريد التعاقد معه، وأتمنى أن ينتقل إلى ناد معروف في أوروبا في الموسم القادم".

العلاقي يتحدث عن الفرق بين اللاعب المحلي والمحترف في أوروبا

 
وأكد سامي العلاقي أن نقاط الاختلاف كبيرة بين عقلية اللاعب التونسي الذي نشأ في تونس، بالمقارنة مع  اللاعبين المولودين بأوروبا والناشطين إما في أكاديميات كرة القدم هناك أو في بعض فرق القارة العجوز مهما كان اسم النادي أو قوة الدوري، فقد قال: "التدريبات في المنتخب الوطني مختلفة تماما مع ما يوجد هنا في الأندية الأوروبية، مهما كان اسم المدرب".

 

وأضاف قائلا: "أتذكر مثلا في فترة المدرب البرتغالي ألبرتو كويلهو كان يعتمد على أساليب مختلفة عن التمارين المعتمدة في أوروبا، وذلك بسبب عقلية اللاعب المحلي الذي لا يحبذ التدريبات القاسية والقوية، كما أنه هنالك اختلافات في طريقة التفكير وطريقة العيش، ومع ذلك أنجبت تونس عدة مواهب رائعة في السنوات الأخيرة على غرار يوسف المساكني وياسين الشيخاوي وكذلك عصام جمعة، الذي يعد من بين أفضل الهدافين في القارة الإفريقية طيلة سنوات مسيرته الاحترافية".

 

إجابات سريعة

 

  1. من أفضل لاعب تونسي حاليا؟ إلياس السخيري وكذلك وهبي الخزري.
  2. من أفضل لاعب لعبت معه في المنتخب التونسي؟ عصام جمعة.
  3. من اللاعب التونسي الذي كنت تتنظر منه مسيرة كبيرة ولم يفعل؟ يوسف المساكني.
  4. من أفضل مدرب أشرف على المنتخب التونسي خلال فترة حضورك مع "نسور قرطاج"؟ سامي الطرابلسي.. إنه مدرب رائع.
  5. ومن أسوأ مدرب؟ فوزي البنزرتي، إن طريقة عمله قديمة للغاية، ولا يعرف التعامل مع المحترفين في أوروبا وأثناء إشرافه على المنتخب، طلبت عدم استدعائي.
  6. من ترشح للفوز بكأس إفريقيا 2022؟ السنغال.

 

أرقام سامي العلاقي رفقة المنتخب التونسي:

 

  • عدد المباريات: 27
  • عدد الأهداف: 5

 

 هدف سامي العلاقي في شباك نادي بوروسيا دورتموند
شارك:
2021-12-04
2
مباراة 1
2
15:30
جارية حاليا
2
مباراة 1
2
18:00
مباراة
2
مباراة 1
2
18:00
مباراة
2
مباراة 1
2
18:00
مباراة
2
مباراة 1
2
20:30
مباراة
0
مباراة 1
4
13:00
انتهت
0
مباراة 1
0
16:00
استراحة
0
مباراة 1
0
19:00
مباراة
0
مباراة 1
0
17:00
مباراة
0
مباراة 1
0
20:00
مباراة
0
مباراة 1
0
22:45
مباراة
0
مباراة 1
0
17:30
مباراة
0
مباراة 1
0
17:30
مباراة
0
مباراة 1
0
17:30
مباراة
0
مباراة 1
0
17:30
مباراة