تونس تواصل صدارتها للعرب.. وتقدّم فرنسا في تصنيف الفيفا

2021-10-21 14:27
المنتخب السعودي المنتشي بنتائجه في تصفيات كأس العالم 2022 تقدم 7 مراكز في تصنيف الفيفا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

واصلت تونس التربع على صدارة قائمة المنتخبات العربية بعد صدور تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لشهر أكتوبر/تشرين أول الجاري الصادر اليوم الخميس 21 أكتوبر/ تشرين أول، الذي شهد حفاظ بلجيكا على صدارة التصنيف وتقدم فرنسا إلى المركز الثالث.

وواصل المنتخب التونسي تصدر المنتخبات العربية في ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي، منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2017 (48 شهرا) حيث افتك منتخب نسور قرطاج، زعامة المنتخبات العربية من المنتخب المصري.

وجاء منتخب المغرب بالمركز الثاني عربيا 29 عالميا، يليه المنتخب الجزائري بالمركز الـ30 وتقدم منتخب مصر للمركز 44 وتراجع منتخب قطر للمركز 46، وتقدم المنتخب السعودي 7 مراكز وأصبح في المركز 49، وجاء المنتخب الإماراتي في المركز 71 ويليه مباشرة منتخب العراق في المركز 71، وجاء منتخب عمان في المركز 77، ثم سوريا في المركز 85.

أول 10 منتخبات عربية في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر/ تشرين أول 2021

  1. تونس
  2. المغرب
  3. الجزائر
  4. مصر
  5. قطر
  6. السعودية
  7. الإمارات
  8. العراق
  9. سلطنة عمان
  10. سوريا

بلجيكا تتصدر وفرنسا تتقدم والبرازيل تقترب

وفي التصنيف الدولي عاد منتخب فرنسا ليصبح ضمن المراكز الثلاثة الأولى في تصنيف الفيفا بعد التتويج بدوري الأمم الأوروبية على حساب إسبانيا التي صعدت إلى المركز السابع محل البرتغال.

وحافظت بلجيكا على الصدارة برغم تراجع رصيدها بعد الهزيمة أمام فرنسا في هذه البطولة الأوروبية الجديدة، وهو ما استغلته البرازيل التي تلاحق "الشياطين الحمر" في الوصافة بفارق 12 نقطة فقط.

وبين تقدم "البلوز" ومنتخب إيطاليا، التي أصبحت في المركز الرابع، تراجعت إنجلترا إلى المرتبة الخامسة، أمام الأرجنتين مباشرة، التي لا تزال في المركز السادس.

أما إسبانيا فانتزعت المركز السابع من البرتغال التي أصبحت في المرتبة الثامنة أمام المكسيك والدنمارك، أصحاب المركزين التاسع والعشر على الترتيب.

بدورها، صعدت ألمانيا، التي حسمت بالفعل تأهلها لمونديال 2022 في قطر، إلى المركز الثاني عشر.

العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا لشهر أكتوبر/ تشرين أول 2021

  1.  بلجيكا
  2. البرازيل
  3. فرنسا
  4. إيطاليا
  5. إنجلترا
  6. الأرجنتين
  7. إسبانيا
  8. البرتغال
  9. المكسيك
  10. الدنمارك
شارك: