التونسي حنبعل المجبري ضمن أفضل 50 لاعبا صاعدا في العالم

2022-02-16 00:32
أرشيفية- لاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري ضمن أبرز المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

أصدرت مجلة "fourfourtwo" البريطانية الشهيرة، اليوم الثلاثاء 15 فبراير/ شباط، قائمة تضم أفضل 50 لاعباً شاباً في العالم، واختارت بينهم الدولي التونسي الصاعد حنبعل المجبري، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ترتيب أفضل 10 مواهب صاعدة في عالم كرة القدم


تصدر القائمة الدولي الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، متقدماً على الثنائي الواعد لنادي برشلونة الإسباني؛ بيدري غونزاليس الثاني وأنسو فاتي الثالث.

وحل في المركز الرابع الموهبة الصاعدة لنادي ليفربول الإنجليزي هارفي إليوت، الذي برهن على إمكانات فنية هائلة منذ ترقيته للفريق الأول بفضل المدرب الألماني للريدز، يورغن كلوب.

أما المركز الخامس فاحتله الألماني جمال موسيالا، لاعب العملاق البافاري بايرن ميونيخ، متفوقاً على موهوب برشلونة الآخر غافي، والذي جاء سادساً أمام الإنجليزي فابيو كارفاليو لاعب فولهام، السابع في القائمة.

ترتيب أفضل 10 لاعبين شباب في العالم

واحتل البرازيلي، هيندريك، لاعب بالميراس المركز الثامن، متقدماً على صاحب المركز التاسع الألماني فلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن، فيما جاء الهولندي ريان غرافينبيرش، لاعب أياكس أمستردام، في المركز العاشر.

التونسي حنبعل المجبري.. العربي الوحيد في قائمة أفضل 50 لاعباً واعداً

سجلت القائمة حضور لاعب عربي وحيد هو التونسي المجبري في المركز 41، في حين شملت القائمة بعض اللاعبين من أصول عربية كالفرنسي الجزائري ريان شرقي لاعب أولمبيك ليون الذي جاء في المركز 30، والإسباني المغربي إلياس أخوماش لاعب برشلونة الذي احتل المركز 46.

وللمفارقة فإن صاحب المركز 50 والأخير في القائمة هو جوب بيلينغهام، لاعب برمينغهام سيتي الإنجليزي والشقيق الأصغر لجود بيلينغهام الذي يتصدر اللائحة.

شارك: