التونسي برون يتحدث عن دور كشريدة في انتقاله إلى ساليرنيتانا

2022-08-12 22:14
التونسي ديلان برون من مراسم تقديمه لاعباً جديداً في نادي ساليرنيتانا الإيطالي (twitter/OfficialUSS1919)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 أعلن فريق ساليرنيتانا الإيطالي، يوم الجمعة 12 أغسطس/ آب، عن تعاقده مع المدافع الدولي التونسي ديلان برون حتى عام 2025، قادماً من ميتز الفرنسي.

ويبلغ برون من العمر 27 عاماً، وخاض مع ميتز 79 مباراة في كل المسابقات مُسهماً بـ6 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم 3 تمريرات حاسمة)، علماً أنه يلعب في مركز قلب الدفاع، لكنه يجيد اللعب أيضًا على الجهة اليمنى للدفاع.

وقرر برون الرحيل عن ميتز الذي خسر مكانه في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي في أعقاب الموسم الكروي الماضي، وهبط إلى دوري الدرجة الثانية "الليغ 2" يوم السبت 21 مايو/ أيار، بعدما احتل المركز الـ19 (قبل الأخير) على سلم دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 31 نقطة.

برون يعبر عن سعادته بانتقاله إلى إيطاليا.. ويكشف عن دور كشريدة في الصفقة

وعبر المدافع التونسي المنضم حديثا لنادي ساليرنيتانا عن سعادته الكبيرة في ما يتعلق بانتقاله للفريق الإيطالي.. وجاء ذلك في تصريحات نقلتها القناة الرسمية للفريق على "يوتيوب"، حيث قال برون: "أنا سعيد للغاية بالانضمام لساليرنيتانا، وأشعر بالفخر لكوني أصبحت لاعبًا في هذا الفريق الذي يتمتع بملعب رائع ومرافق مميزة للغاية، بالإضافة إلى كونه ينافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين".

وأضاف: "خوض تجربة احترافية في الكالشيو الإيطالي حلم لجميع اللاعبين، وسعيد جدًا لأني أعيش هذه اللحظات.. (الدوري الإيطالي) واحد من أفضل الدوريات في العالم، ويتميز بقوة الدفاع، وبالالتزام التكتيكي، وأيضًا بجودة الفرق المنافسة".

وعن دور مواطنه وزميله في ساليرنيتانا وجدي كشريدة في عملية انتقاله للفريق، أجاب قائلاً: "بالتأكيد تحدثت مع  كشريدة قبل توقيعي مع الفريق، وهو شجعني كثيرًا للمجيء هنا.. لم أسمع منه سوى القصص الجيدة عن الناس الذين يعملون في النادي وعن المدينة.. قال لي إن ساليرنيتانا نادٍ جميل، وهذا أقنعني كثيراً".

وختم: "أعد بأنني سأعطي كل ما لدي لتحقيق البطولات مع الفريق، وإسعاد الجماهير". 

ويُعَدّ برون ضمن أبرز اللاعبين المُرشحين "جماهيريًّا وإعلاميًّا" للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم المقبلة "قطر2022"، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: