تفاصيل انتقال التونسي برون إلى ساليرنيتانا الإيطالي

2022-08-11 14:08
المدافع الدولي التونسي ديلان محمود برون (Getty)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات المدافع الدولي التونسي ديلان محمود برون، مدافع فريق ميتز الفرنسي، على أعتاب الانتقال إلى نادي ساليرنيتانا المنافس بالدوري الإيطالي في الميركاتو الصيفي للموسم الكروي 2022-23.


وكان برون قد أعلن في أكثر من مناسبة عن رغبته في الرحيل عن ميتز الذي خسر مكانه بين كبار دوري الدرجة الأول الفرنسية في أعقاب الموسم الكروي الماضي، وهبط إلى دوري الدرجة الثانية "الليغ 2" يوم السبت 21 مايو/ أيار، بعدما احتل المركز الـ19 (قبل الأخير) على سلم دوري الدرجة الأولى الفرنسي برصيد 31 نقطة.

وكانت عدة تقارير صحفية ربطت ديلان برون بالانتقال إلى خوض تجربة كروية جديدة مع  واتفورد الإنجليزي، بينما رجحت تقارير أخرى إمكانية استمراره في فرنسا مع فرق مثل لوريان أو نانت؛ لكن ساليرنيتانا حسم الصفقة في النهاية.

نادي ميتز يتجه لقبول عرض ساليرنيتانا من أجل ديلان برون

ووفقًا لصحيفة ليكيب الفرنسية، فإن الفريق الإيطالي اتفق مع النادي الفرنسي على الحصول على خدمات المدافع التونسي بشكل رسمي، ومن المُتوقع أن يعلن ساليرنيتانا عن التعاقد مع برون (27 عامًا) خلال الساعات القليلة القادمة، بعد الانتهاء من الفحص الطبي، ليلحق اللاعب بمعسكر الفريق الذي يضم في صفوفه زميله في منتخب تونس، وجدي كشريدة.

القيمة المتوقعة لصفقة انتقال برون إلى إيطاليا

سبق أن توقع موقع "ترانسفير ماركت" الرياضي ذاته أن يطلب فريق ميتز مبلغًا يتراوح بين 3.5 و4 ملايين يورو نظير الاستغناء عن برون.

وتجدر الإشارة إلى أن مشوار برون انطلق فعلياً عام 2014 مع بعض الفرق الهاوية في الدرجات الدُنيا في فرنسا بالتزامن مع عمله نادلًا في أحد المطاعم الشعبية، وذلك لفترة ليست بالقصيرة في مدينة كان الفرنسية.

وأمضى برون أول عقد احترافي له مع فريق نيور بدوري الدرجة الثانية موسم 2016-2017، لينتقل بعد ذلك إلى فريق جينت البلجيكي الذي نجح معه في المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل إلى فريق ميتز في يناير/ كانون الثاني عام 2020، وشارك معه في 79 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف، وقدم لزملائه تمريرتين حاسمتين.

برون لن يرضى بأقل من  الراتب الذي كان يتحصل عليه مع ميتز

أشار موقع winwin، خلال مقالات سابقة أن برون انطلق منذ فترة في البحث عن وجهة جديدة تضمن له البقاء في المستوى العالي وبذات الامتيازات المالية التي يحصل عليها حالياً مع فريق ميتز، فهو يأتي في المركز الثاني على سلم المحترفين التونسيين الأعلى أجرًا في الملاعب الأوروبية (بعد وهبي الخزري)، وفي المركز الرابع بين لاعبي فريقه ميتز، براتبٍ سنويّ يبلغ 840 ألف يورو (70 ألف يورو شهرياً).

شارك: