التونسي العيفة يقترب من الرحيل عن أبها.. وفرق عربية تريده

2022-08-28 01:23
بلال العيفة مدافع أبها السعودي ومنتخب تونس لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب نادي أبها السعودي من المدافع التونسي المحترف في صفوفه، بلال العيفة، الرحيل عن صفوف النادي قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ووفقًا لعدة مصادر صحفية سعودية، فإن العيفة لم يعد مرغوباً في استمراره داخل نادي أبها، خاصة بعد التعاقد مع المدافع الدولي العراقي سعد ناطق لمدة موسمين. 

وكان العيفة (32 عامًا) قد انتقل إلى أبها في يناير/ كانون الثاني الماضي، قادمًا من النادي الإفريقي التونسي، بعقد يمتد لموسم ونصف؛ أي حتى شهر يونيو/ حزيران 2023.

وأبلغ مدرب أبها، البلجيكي ستفين فاندنبروك، اللاعب التونسي بالرحيل وطلب منه البحث عن فريق جديد وقام باستبعاده من القائمة التي واجهت فريق الرائد (السبت 27 أغسطس/ آب)ـ في إطار الجولة الافتتاحية لدوري المحترفين السعودي، والتي انتهت بفوز أبها بنتيجة 2-1.

وبالتالي، خرج العيفة من جميع خطط فاندنبروك، وأشارت تقارير صحفية إلى رغبة عدة فرق عربية في التعاقد مع اللاعب التونسي، يأتي في مقدمتها فريق الغرافة القطري وأيضًا فريق فيوتشر المصري.

ويُعَدّ العيفة ضمن أبرز اللاعبين المُرشحين "جماهيريًّا وإعلاميًّا" للمشاركة مع منتخب تونس في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والمُقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين، وبالتالي فإن الفريق الذي سيتمكن من الاستفادة من خدمات العيفة سيكون مُرشحاً للحصول على منحة مالية تصل قيمتها إلى 350 ألف دولار أمريكي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظير مشاركة اللاعب "المُرتقبة" مع منتخب بلاده في المونديال القطري.

وينافس المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.

شارك: