خاص.. حامد النموشي يختار التشكيل الأفضل لتونس في مونديال قطر

2022-05-01 15:20
صراع على الكرة بين لاعب تونس السابق حامد النموشي ومدافع إسبانيا سيرخيو راموس في مباراة الفريقين بنهائيات كأس العالم 2006 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم السابق لمنتخب تونس ونادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، حامد النموشي، أن منتخب بلاده يملك فرصةً كبيرةً للتأهل إلى دور الـ 16 بنهائيات كأس العالم "قطر 2022"، وهو ما لم يحققه "نسور قرطاج" خلال مشاركاتهم المونديالية الـ5 السابقة.

وأوقعت القرعة النهائية لكأس العالم "قطر 2022" منتخب تونس في المجموعة الرابعة، ومن المُقرَّر أن يستهل الفريق مشواره في المونديال القطري بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، ثم يلتقي بالمتأهل من المسار الأول للملحق العالمي (الإمارات أو أستراليا أو بيرو) يوم 26 نوفمبر، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات للبطولة بمواجهة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته.

 

وقال النموشي في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "فرص منتخب تونس بين منتخبات مجموعتنا تظل قائمةً، وإمكانية العبور إلى الدور الثاني أعتقد أنها واردة للغاية.. صحيح أن الفريق الوطني التونسي لا يملك نجمًا معروفًا مؤثرًا في الدوريات الأوروبية؛ لكنه يعتمد على اللعب الجماعي، وهو ما قد يساعده في الإطاحة بالكبار".

وأضاف النموشي الذي سجّل حضوره في مونديال ألمانيا 2006: "إذا كُنّا نمتلك الجرأة الهجومية، والتركيز في كل دقائق المباراة وأمام كل المنتخبات، بجانب الناحية البدنية، فسيكون بإمكاننا أن نقدم كأس عالم جيدةً تليق باسم منتخب تونس وتاريخه وتُشرّف كرة القدم الأفريقية.. أتمنى من كل قلبي أن ننجح في فعل ذلك هذه المرة في قطر، مع حضور جماهير تونسية غفيرة نعول عليها لتكون اللاعب رقم 12".

النموشي يتوقع تألق 5 لاعبين مع تونس في كأس العالم قطر 2022 

وتابع اللاعب السابق لفريق لوريان الفرنسي: "يوجد الكثير من اللاعبين المميزين الذين أتوقع تألقهم في نهائيات كأس العالم بقطر مع الفريق الوطني التونسي وتقديم الإضافة، خاصةً في السنوات المقبلة، وسأختار 5 لاعبين أعتقد أن الأوان قد حان لإثبات موهبتهم لكل العالم، وهم: عيسى العيدوني لاعب الوسط المتميز بكل معنى الكلمة، وإلياس السخيري وهو أحد أفضل اللاعبين في مركزه في بطولة الدوري الألماني مع فريق كولن، وكذلك منتصر الطالبي قلب الدفاع المحترف في روسيا مع روبين كازان، كما أنني أنتظر بفارغ الصبر بروز موهبة نجم مانشستر يونايتد حنبعل المجبري، وأيضًا محمد علي بن رمضان لاعب الترجي".


حامد النموشي يختار التشكيل الأفضل لمنتخب تونس في مونديال قطر

 

يرى حامد النموشي أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على حارس النادي الصفاقسي، أيمن دحمان بشكل أساسي، خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس العالم 2022، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل تونس في المونديال القطري.

وقدّم النموشي التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، في حال لم يَحدث استقطاب مواهب جديدة من أوروبا: "التشكيل الأفضل يتمثل في أيمن دحمان في حراسة المرمى، محمد دراغر وعلي معلول وبلال العيفة ومنتصر الطالبي في الدفاع، ويقود إلياس السخيري وسط الميدان، وإلى جانبه عيسى العيدوني ومحمد علي بن رمضان، ونعتمد في خط الهجوم على الثلاثي يوسف المساكني ووهبي الخزري وسيف الدين الجزيري".

صور من مسيرة حامد النموشى (38 عامًا) في لعب كرة القدم قبل اعتزاله عام 2014
شارك: