التونسي الطالبي يكشف لـwinwin عن مرشحيه للفوز بكأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 20:19
نجم لوريان منتصر الطالبي يستعد للمشاركة مع منتخب تونس في كأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد منتصر الطالبي، مدافع منتخب تونس المحترف في صفوف فريق لوريان الفرنسي، أن نهائيات كأس أفريقيا المقبلة ستشهد صراعًا كبيرًا، وستكون واحدة من أصعب النسخ التي جرت في تاريخ البطولة حتى الآن.

وتحتضن كوت ديفوار النسخة الـ34 من الحدث الأفريقي الكروي الأهم بالقارة، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري و11 فبراير/ شباط المقبل.

ويتنافس منتخب تونس في المجموعة الخامسة بالبطولة، إلى جانب منتخبات مالي وناميبيا وجنوب أفريقيا.

ويستهدف "نسور قرطاج" التتويج بلقبهم القاري الثاني في رصيدهم بعد نسخة 2004 على أراضيهم، والأول لهم خارج قواعدهم بقيادة مدرب وطني، هو المدير الفني جلال القادري.

تجدر الإشارة إلى أنّ منتخب تونس رغم رفعه لقبًا وحيدًا طوال مشواره في البطولة، فإنّه يعد أحد أهم منتخبات "الكان"، إذ يُصنَّف مِن أكثرها مشاركةً في العرس القاري بـ21 مشاركة، بدأت بنسخة عام 1962، التي احتضنتها إثيوبيا.

منافسة صعبة في كأس أفريقيا

قال الطالبي، في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "المنتخب التونسي يتوقع منافسة صعبة، حيث تأهلت جميع البلدان الأفريقية الكبرى إلى نهائيات كوت ديفوار، وتستهدف جميعها تقديم أداء جيد في المعترك القاري".

وتابع نجم لوريان: "نعلم أن الأمر لن يكون سهلًا، لكننا سنكون في كوت ديفوار لبذل قصارى جهدنا، ومحاولة الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.. نتوقع منافسة صعبة. ستكون هذه المنافسة من أقوى النسخ، لأن جميع المنتخبات الكبرى موجودة، ولديهم جميعًا أهدافهم، لكننا سنرى ما سيحدث". 

المرشحون للقب كأس أفريقيا

وبسؤاله هن إمكانية تتويج تونس للمرة الثانية بكأس أفريقيا، قال الطالبي: "سيكون إنجازًا كبيرًا في حال تحققه؛ لكن هناك على الأقل 10 منتخبات مرشحة للتتويج، منها تونس والجزائر والمغرب وكوت ديفوار والكاميرون والسنغال".

واختتم الطالبي حديثه قائلًا: "الجيل الحالي يستحق التتويج بالألقاب وتحقيق الإنجازات لكرة القدم التونسية، من أجل إسعاد الجماهير بعد 20 عامًا على تحقيق اللقب الأول".

يُذكر أن منتخب تونس سيستهل مشواره في نهائيات كوت ديفوار 2023 بمواجهة ناميبيا يوم 16 يناير الجاري، قبل ملاقاة مالي يوم 20 يناير برسم الجولة الثانية من دور المجموعات، على أن يختتم "نسور قرطاج" مشوارهم في الدور الأول بمباراة أمام جنوب أفريقيا يوم 24 من الشهر ذاته.

شارك: