التنافس على كأس الجزائر يشتعل بين الفرق الكبيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 00:04
إحتفال لاعبي مولودية الجزائر بأحد أهدافهم في شباك شباب الزاوية خلال دور الـ 16 لبطولة كأس الجزائر (MCA.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقيمت أمس الجمعة واليوم السبت مباريات الدور الـ16 من كأس الجزائر لهذا الموسم، والذي عرف خروج أكثر من فريق من دوري الدرجة الأولى الجزائري، بينما تفادت فرق أخرى معروفة عنصر المفاجأة، وتمكنت من التأهل للدور القادم؛ لتضاعف من حظوظها في التنافس على لقب الكأس.

حامل آخر نسخة يودع كأس الجزائر والكبار يمرون بسلام

وفشل أولمبي الشلف حامل اللقب في مواصلة المشوار، بعد خسارته على أرضه وأمام جماهيره أمام اتحاد بسكرة، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (2-2)، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للضيوف، وعاد مولودية الجزائر بتأشيرة التأهل من ملعب الشهيد مصطفى تشاكر، الذي أُعيد افتتاحه بعد عامين من غلقه لإعادة ترميمه، حيث انتصر على مضيفه شباب الزاوية بنتيجة (4-1)، في لقاء شهد حالات تحكيمية مثيرة للجدل.

وفي مواجهة مثيرة استطاع النادي الرياضي القسنطيني في خطف تأهل دراماتيكي أمام مضيفه وفاق سطيف، والذي كان المبادر لافتتاح التسجيل في الشوط الأول، قبل أن يعود الضيوف لتعديل النتيجة في الثاني، وتنتهي المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1)، لتحسم ركلات الترجيح التأهل لمصلحة "أبناء سيرتا" بـ (10-9).

وفي مباراة أخرى، مر شباب بلوزداد للدور الموالي بفوزه على ضيفه جمعية الخروب (2-1)، ليواصل الفريق الأحمر تأكيد صحوته المحلية بعد خروجه من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح اتحاد خنشلة سابع الدوري الجزائري في تجنب الوقوع في فخ ضيفه غالي معسكر، والذي شكّل صعوبات كبيرة له رغم فارق المستوى بينهما على الورق، لتنتهي المباراة في الأخير بتفوق الخناشلة (3-2).

وأمطر اتحاد العاصمة الذي يعتبر خبيرًا في هذه المسابقة، شباك ضيفه مستقبل الرويسات بنتيجة (8-0)، في واحدة من أثقل النتائج المسجلة خلال هذا الموسم، ومر نجم بن عكنون بكل أريحية للدور المقبل بعد تفوقه على جمعية وهران (3-0).

وفي باقي المباريات، نجح وداد تلمسان من الدرجة الثالثة في إحداث المفاجأة، بإقصائه شبيبة الساورة بركلات الترجيح (7-6)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة (0-0)، وعاد اتحاد عنابة بتأشيرة التأهل من ميدان شباب باتنة الذي يلعب معه في الدوري الجزائري الدرجة الثانية، حيث تفوق عليه بركلات الترجيح (3-2)، وذلك بعد نهاية الوقتين الأصلي والشوط الإضافي بينهما بالتعادل (0-0)، وحجز نصر حسين داي مقعده مع المتأهلين بعد انتصاره بنتيجة (1-0) على ضيفه مولودية قسنطينة.

ويتوقع أن يشهد الدور القادم من كأس الجزائر صدامات قوية بين الفرق الكبيرة، ولقاءات مثيرة بين أبرز المرشحين للتنافس على نيل الكأس، حيث ستكون هناك ثمانية أندية من الرابطة المحترفة الأولى، وأربعة أندية من القسم الثاني، بينما ستكون أندية وداد تلمسان وشبيبة جيجل ورائد بوقاعة والشباب الرياضي بن باديس ممثلة للأندية الهاوية.

شارك: