التعاون يهزم الدحيل في افتتاح مجموعات دوري أبطال آسيا

2022-04-08 01:57
لقطة من مباراة التعاون السعودي والدحيل القطري في دوري أبطال آسيا (twitter/theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق التعاون السعودي فوزاً مثيراً بنتيجة 2-1 على حساب ضيفه الدحيل القطري، الخميس 7 أبريل/ نيسان، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة من مسابقات دوري أبطال آسيا 2022.

وكان الدحيل البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي إدميلسون بيريرا في الدقيقة 7، لكن التعاون استطاع قلب الأمور لمصلحته، حيث أدرك له الكاميروني ليندر تاوامبا التعادل بطريقة رائعة في الدقيقة 11، ثم خطف الإسباني ألفارو ميدران هدف الفوز في الدقيقة 86.

وتستضيف مدن الرياض وجدة وبريدة والدمام في المملكة العربية السعودية، مباريات المجموعات الخمس لمنطقة الغرب والتي تضم 20 فريقاً خلال الفترة بين 7 إلى 27 أبريل 2022.

ولحساب المجموعة ذاتها، قلب نادي سيباهان الإيراني تأخره ليحقق الفوز على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة.

وتقدم باختاكور في الشوط الأول عبر هدف دراغان سيران في الدقيقة 28، قبل أن يرد سيباهان بثلاثة أهداف عن طريق شهريار موغانلو (49 و55) ومحمد رضا حسيني (70).

وتصدر سيباهان والتعاون ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، فيما احتل الدحيل القطري المركز الثالث برصيد خال من النقاط بفارق الأهداف أمام باكتاكور الأوزبكي الأخير.

الغرافة يتعادل سلباً مع فولاد الإيراني في المجموعة الثالثة

وتعادل فريق الغرافة القطري مع فولاد خوزستان الإيراني 0-0 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.


وتبادل الفريقان المحاولات الهجومية خلال المباراة دون أن ينجح أي منهما في الوصول للمرمى. ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص وسط حذر متبادل من الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق فولاد الذي فرض حضوره في وسط الميدان، وسدد له محمد أبشاك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة في الدقيقة (15).

وعاد اللاعب ذاته وجرّب حظه من جديد في الدقيقة (36)، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن لحارس الغرافة يوسف حسن، لتكون المحاولتان هما الأبرز في شوط اللقاء الأول.

ظهر الغرافة في الشوط الثاني بصورة أفضل، وعلى الرغم من ذلك فإن فولاد كان صاحب المبادرة أيضاً عبر تسديدة آرش رضاوند التي مرت أرضية على يمين المرمى إلى خارج الملعب في الدقيقة 59.

وشكل تشيمبا أبرز لاعبي اللقاء؛ خطورة أكبر على مرمى الغرافة مع مرور الدقائق حينما تجاوز أكثر من لاعب وسدد كرة من على مشارف منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بسلام على مرمى الفريق القطري في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

ولحساب المجموعة ذاتها، تعادل آهال التركماني وشباب الأهلي دبي بنتيجة 1-1، فقد افتتح أبدي باشيموف التسجيل لآهال في الدقيقة 75، وأدرك الأوزبكي أزيزيون غانييف التعادل للنادي الإماراتي في الدقيقة 79.

بنهاية الجولة الأولى، تصدر شباب الأهلي دبي الترتيب بنقطة وحيدة بالتساوي مع آهال، وبفارق الأهداف عن الغرافة والفولاد صاحبَي المركزين الثالث والرابع.

شارك: