التعادل الإيجابي يحسم قمة أرسنال وبايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-10 00:15
جانب من مواجهة أرسنال وبايرن ميونخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتكم أرسنال اللندني وضيفه بايرن ميونخ الألماني للتعادل الإيجابي 2-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على أرضية استاد الإمارات، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشهدت المواجهة بين الجانبين إثارة كبيرة حيث تبادل الفريقان التقدم خلال شوطي المواجهة، وسط تألق كبير من أبرز نجوم الناديين يتقدمهما بوكايو ساكا من أرسنال وليروي ساني من بايرن ميونخ.

وعقب التعادل، لا يملك أي فريق أفضلية على الآخر في النتيجة مع إلغاء قانون حصول الأندية على أفضلية التسجيل خارج الديار عند التعادل في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب، بانتظار ما ستكشف عنه مواجهة الإياب المقررة إقامتها على أرضية ملعب أليانز أرينا في ألمانيا، يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من أبريل الجاري.

إثارة كبيرة بين بايرن ميونخ وأرسنال في الشوط الأول

تلقى بايرن ميونخ صدمات عدة بداية الشوط الأول أمام أرسنال، حيث بدأت الأحداث الهامة في الدقيقة 9، عند تلقي المدافع الكندي ألفونسو ديفيز بطاقة صفراء مما يعني غيابه عن لقاء الفريقين في مواجهة الإياب.

ولم تتوقف متاعب بايرن ميونخ عند هذا الحد، إذ تلقت شباكه هدفًا مبكرًا في الدقيقة 12 عبر النجم الشاب بوكايو ساكا، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء وضعها زاحفة على يمين الحارس مانويل نوير، مانحًا التقدم لفريق الغانرز.

وكاد البرازيلي غابرييل مارتينيلي أن يضيف الهدف الثاني لأرسنال بعد انفراده بمرمى الفريق الألماني بعد دقيقتين من هدف ساكا، لكن تألق مانويل نوير حال دون إضافة الغانرز لثاني أهدافه في الشباك البافارية.

ولم تدم فرحة أرسنال كثيرًا، حيث تمكن العملاق البافاري من إدراك التعادل عند الدقيقة 18، من خلال سيرج غنابري بعد خطأ قاتل من دفاع الغانرز، لتصل الكرة إلى ليون غوريتسكا الذي مررها بشكل رائع داخل منطقة الجزاء إلى غنابري، دون أن يجد الأخير صعوبة في إيداعها المرمى.

وفي الدقيقة 30، حصل بايرن ميونخ على ركلة جزاء انبرى لها المهاجم الإنجليزي هاري كين ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني للعملاق البافاري، بعد أن وضع الكرة بسهولة على يسار الحارس دافيد رايا، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن ميونخ بنتيجة 2-1.

أرسنال يعود في الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني، بدا بايرن ميونخ أكثر انضباطًا من أرسنال، فيما حاول الغانرز تجربة حظه في الدقيقة 50 عبر ديكلاين رايس، من ركلة حرة، لكن تسديدته ارتفعت بعيدًا عن مرمى مانويل نوير.

وفي الدقيقة 55 أشهر حكم المواجهة البطاقة الصفراء في وجه الإنجليزي هاري كين بعد تدخل خطير بالمرفق على البرازيلي غابرييل ماغاليس لاعب خط وسط أرسنال.

وسيطر الغضب على جماهير أرسنال في الدقيقة 63، بعد سقوط الألماني كاي هافيرتز في منطقة جزاء بايرن ميونخ، وسط مطالب بالحصول على ركلة جزاء إلا أن حكم المواجهة أمر باستمرار اللعب.

وتنفس أرسنال الصعداء في الدقيقة 76 بعد نجاحه في إدراك التعادل عبر لياندرو تروسارد الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من هجمة منظمة، ولم يجد صعوبة في وضع الكرة على يمين الحارس مانويل نوير.

واحتسب حكم المواجهة 5 دقائق وقتًا محتسبًا بدلًا من الضائع، كاد أن يبتسم فيها الحظ لصالح بايرن ميونخ الذي أهدر كرة قاتلة أبعدتها العارضة، قبل أن يشتعل الملعب مع سقوط بوكايو ساكا إثر تعرضه لعرقلة من الحارس مانويل نوير؛ لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء أو العودة إلى تقنية الفيديو، لينتهي اللقاء بالتعادل بنتيجة 2-2 وسط صافرات استهجان أطلقتها جماهير أرسنال.

شارك: