التشكيل المحتمل للترجي والإفريقي في ديربي تونس

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 23:49
من مباراة سابقة للترجي أمام الإفريقي (Facebook/clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، مساء السبت، مباراة ديربي العاصمة التونسية بين الترجي الرياضي والإفريقي، في قمة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج بالدوري المحلي، ونرصد لكم عبر "winwin" التشكيل المحتمل للترجي والأفريقي.

وستقام المباراة المرتقبة يوم السبت 16 مارس/ آذار في تمام الساعة التاسعة ونصف ليلًا، بتوقيت تونس (الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة)، بدلًا من الساعة الواحدة ونصف بعد الظهر.

ويُعَدُّ لقاء الديربي بين الإفريقي والترجي بمثابة الصراع الأزلي الذي يجمع بين فريقين يقتسمان هواء العاصمة التونسية، وقد انطلق منذ 10 عقود من الزمن، وتحديدًا في 23 من مارس/ آذار عام 1924، تاريخ أول مواجهة بين الجارين في ملعب أريانة بتونس العاصمة، وفاز الإفريقي آنذاك بثلاثية نظيفة. 

ويتمتع شيخ الأندية التونسية بأسبقية كاسحة على جاره من حيث عدد مرات الفوز، إذ انتصر في 55 لقاءً، فيما فاز الأفارقة في 31 فقط، وحسم التعادل 50 مباراة، وتتعزز سيطرة الترجي بالأرقام أيضًا، حيث تمكن من هز شباك خصمه الإفريقي في 163 مناسبة، بينما تمكن الفريق "الأحمر والأبيض" من زيارة شباك الترجي في 123 مرة.

ويتصدر الترجي الرياضي، ترتيب الدوري التونسي برصيد 9 نقاط، من فوزين أمام الملعب التونسي والنجم الرياضي الساحلي، متفوقا بفارق 4 نقاط على غريمه الأفريقي.

ويسعى "شيخ الأندية التونسية" لتحقيق لقبه الـ33 من بطولة الدوري التونسي، بينما يبحث الإفريقي عن وضع حد لإخفاقه في التتويج بالدوري المحلي المستمر منذ عام 2015.

التشكيل المحتمل للترجي

يدخل الترجي بقيادة مدربه البرتغالي ميغيل كاركوسو مباراة الإفريقي بالخطة المعتادة 3/3/4، حيث سيعول على خبرة لاعبيه من أجل تحقيق فوز جديد.

أمان الله مميش
ياسين مرياح- محمد توغاي- محمد بن علي- محمد بن حميدة 
روجيه أوهولو- حسام تقا- زكريا العايب أو (غيلان الشعلالي)
يان ساسي- أسامة بوقرة- رودريغيو رودريغيز 

التشكيل المحتمل للإفريقي 

وسيحاول النادي الإفريقي بقيادة مدربه منذر الكبير تحقيق الفوز لتقليص الفارق مع الترجي، ومن المتوقع أن يدخل المباراة بخطة 3/3/4 أيضًا.

معز حسن
توفيق الشريفي - إسكندر العبيدي - بيكيرو - غيث الزعلوني 
أحمد خليل - شهاب العبيدي - وسام يحيى
بسام الصرارفي - علي العمري - (رشاد العرفاوي) - كيغيسلي إيديو 

شارك: