التشكيل المثالي للعرب في أوروبا عام 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-08 01:46
رامي بن سبعيني ضمن التشكيل المثالي للعرب في أوروبا لعام 2023 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم المنتخب الجزائري على التشكيل المثالي للعرب في أوروبا لعام 2023، والتي أعدها موقع "سوفا سكور" العالمي، حيث اختار أفضل اللاعبين العرب الناشطين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وسجل 5 لاعبين جزائريين حضورهم في التشكيل المثالي للعرب في أوروبا، مقابل حضور لاعبين مصريين، ولاعبين تونسيين وآخرين مغربيين، وكان اختيار هؤلاء اللاعبين حسب معدل تقييمهم في مباريات أنديتم خلال العام الماضي.

وبات عديد النجوم العرب ينشطون في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى، ولعل أبرزهم النجم المصري محمد صلاح الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في العالم، حيث يقدم مستويات كبيرة رفقة ناديه ليفربول في الدوري الإنجليزي.

التشكيل المثالي للعرب في أوروبا عام 2023

عرف التشكيل المثالي للعرب في أوروبا حضور 5 لاعبين جزائريين، ويتعلق الأمر بكل من حارس مرمى ميتز الفرنسي ألكسندر أوكيدجا (7.29)، ورامي بن سبعيني (7.05) ظهير أيسر بوروسيا دورتموند الألماني، إضافة إلى نبيل بن طالب (7.04) متوسط ميدان ليل الفرنسي.

وحضر الجزائري الآخر أمين غويري مهاجم رين الفرنسي ضمن التشكيل المثالي أيضًا (7.09) وهو الحال نفسه لزميله في منتخب الخضر، هشام بوداوي (6.99) متوسط ميدان نيس.

ومن مصر، حضر صلاح كالعادة ضمن التشكيل المثالي للعرب في أوروبا، حيث حصل على أعلى معدل تقييم (7.48) نظير تألقه مع ليفربول، كما حضر زميله عمر مرموش (6.93) في التشكيلة، وهو الذي لعب لفريقين في العام الماضي، فولفسبورغ ثم آينتراخت فرانكفورت الذي انتقل إليه في الصيف الماضي.

ولم يغب اللاعبون التونسيون عن التشكيل المثالي للعرب في أوروبا، حيث حضر منتصر الطالبي (6.94) قلب دفاع لوريان الفرنسي، إضافة إلى زميله في منتخب نسور قرطاج، إلياس السخيري (7.21) لاعب كولن السابق وفرانكفورت حاليًا.

ومن المغرب، سجل أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان حضوره في الجهة اليمنى من التشكيل المثالي للعرب في أوروبا، وحصل على تقييم (7.13)، مسيطرًا على الجهة اليمنى كعادته، بينما حضر أيضًا زميله عبد الحميد يونس (7.13) قلب دفاع ستاد ريمس الفرنسي.

من بين جميع اللاعبين الحاضرين في تالتشكيل المثالي للعرب في أوروبا، سيشارك 9 منهم مع منتخبات بلدانهم في كأس أمم أفريقيا 2023، باستثناء الجزائريين، أوكيدجا وغويري، الأول اعتزل دوليًّا منذ فترة، والثاني غادر معسكر الخضر بسبب إصابة في الركبة.

شارك: