التشكيل المتوقع لمباراة أرسنال والسيتي.. ما موقف رياض محرز؟

2023-02-14 16:27
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره أرسنال، يوم الأربعاء 15 فبراير/ شباط، في قمة مؤجلة من الجولة الـ12 للدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ"، على استاد الإمارات، في مباراة بـ(6 نقاط)، يسعى من خلالها "السيتيزنس" إلى اللحاق بـ"الغانرز" في صدارة الترتيب.

ويتصدر نادي أرسنال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 51 نقطة مع امتلاكه مباراة مؤجلة، فيما يحتل مانشستر سيتي المركز الثاني برصيد 48 نقطة. وكان فريق المدفعجية قد سقط في فخ التعادل فوق أرضية ميدانه، بنتيجة (1-1)، أمام نظيره برينتفورد، فيما قاد الدولي الجزائري رياض محرز فريقه مانشستر سيتي للفوز على حساب أستون فيلا بنتيجة (3-1).

وتألق محرز خلال مواجهة أستون فيلا، من خلال تقديم تمريرة الهدف الأول، الذي سجله رودريغو هيرنانديز في الدقيقة (4)، فضلًا عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط الأول من ركلة جزاء، ليُنصّب نفسه رجل المباراة دون منازع.

وخلال مواجهة أستون فيلا، عادل محرز رقم الإيفواري ديدييه دروغبا المهاجم السابق لنادي تشيلسي، وهو أكثر لاعب أفريقي تقديمًا للتمريرات الحاسمة في تاريخ الدوري الإنجليزي، بواقع 55 تمريرة لحد الآن، كما بات في المركز 27 بقائمة أكثر اللاعبين تقديمًا لـ"الأسيست" في تاريخ "البريميرليغ".

وتوقعت وسائل إعلام إنجليزية أن يواصل محرز حجز مكان أساسي في حسابات المدرب الإسباني بيب غوارديولا، عطفًا على المستويات التي يقدمها في الفترة الأخيرة، حيث سيقود التشكيلة الأساسية المتوقعة في مباراة القمة أمام أرسنال، إلى جانب النرويجي إيرلينغ هالاند الذي استأنف التدريبات مع زملائه، بعد معاناته من إصابة اضطرته إلى مغادرة أرضية الميدان ما بين شوطي مواجهة أستون فيلا.

وصنّف متابعون قائد منتخب الجزائر في خانة المستفيدين من توقف الدوريات الأوروبية بسبب إقامة بطولة كأس العالم 2022 التي جرت بقطر، على اعتبار أن محرز استغل فترة التوقف للعمل على تدارك النقائص البدنية التي لازمته مع بداية الموسم الجاري، وكانت سببًا مباشرًا لاستبعاده من التشكيل الأساسي وفق تصريحات سابقة لغوارديولا.

التشكيل الأساسي المتوقع لمانشستر سيتي أمام أرسنال

حراسة المرمى: إيدرسون.
خط الدفاع: ناثان آكي، روبن دياز، إيمريك لابورت، كايل وولكر.
خط الوسط: رودري، كيفن دي بروين، بيرناردو سيلفا.
خط الهجوم: رياض محرز، جاك غريليش، إيرلينغ هالاند.

أرسنال يستهدف الفوز لتعزيز حظوظه في التتويج

من جانبه، يستهدف أرسنال الفوز في هذه المباراة التي تُعد مواجهة الموسم له، من أجل تعزيز حظوظه في التتويج بلقب "البريميرليغ"، وأخذ خطوة عملاقة نحو تحقيق هذا الهدف، لكون الانتصار يعني توسيع الفارق بين الفريقين إلى 6 نقاط، بينما ستتسبب الخسارة في إحباط معنويات السيتي في باقي مشوار الدوري.

ويعاني أرسنال قبل مواجهة السيتي من بعض الغيابات التي في مقدمتها المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس، بجانب النجم المصري محمد النني، فيما يظل موقف مارتن أوديغارد مجهولًا، بعد إصابته في الأيام القليلة الماضية.

التشكيل الأساسي المتوقع لأرسنال أمام مانشستر سيتي:

 

حراسة المرمى: آرون رامسديل.
خط الدفاع: بنجامين وايت، ويليام ساليبا، غابرييل ماغاليس، أولكسندر زينتشينكو.
خط الوسط: غرانيت تشاكا، توماس بارتي، مارتن أوديغارد.
خط الهجوم: بوكايو ساكا، إيدي نيكيتياه، غابرييل مارتينيلي.

شارك: