رودري يكشف كواليس تنفيذ محرز لركلة الجزاء ضد أستون فيلا

2023-02-13 21:13
الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني رودري، نجم وسط نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، في تصريحات صحفية، عن كواليس تسديد النجم الجزائري رياض محرز لركلة الجزاء في مباراة أستون فيلا، والتي سجل على إثرها الهدف الثالث مسهماً في الفوز المحقق بنتيجة 3-1 في الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رودري إنه كان يريد تنفيذ الركلة وأخذ الكرة من زملائه، قبل أن يترك المبادرة للجزائري بقرار من القائد، الألماني إلكاي غوندوغان، الذي طلب من محرز تنفيذ الركلة، مفضلا إياه على بقية زملائه، على غرار النرويجي إيرلينغ هالاند الذي تعوَّد على تسجيل الركلات في الفترة الأخيرة.

ونقلت وسائل إعلام تصريحا لرودري، الذي قال: "طلبت تنفيذ ركلة الجزاء لأنني شعرت بثقة كبيرة، لكن القرار كان بيد القائد (غوندوغان) وكان علي احترامه".

ويؤكد هذا التصريح الثقة التي يضعها قائد مانشستر سيتي في محرز، وهذا على  الرغم من فشله في تسجيل ركلتي جزاء هذا الموسم.

وسجل رودري هدف السيتي الأول في شباك أستون فيلا بضربة رأسية بعد تمريرة حاسمة من النجم الجزائري، وهذا ما جعله يفكر في تنفيذ ركلة الجزاء، بحثا عن الثنائية، من خلال استغلال معنوياته العالية إثر الهدف الذي سجله.

وسبق لمحرز أن أهدر ركلتي جزاء هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا في ظرف وجيز؛ الأولى كانت أمام كوبنهاغن الدنماركي برسم الجولة الرابعة، والثانية كانت أمام بوروسيا دورتموند الألماني برسم الجولة الخامسة، وكلا المواجهتين انتهيتا بالتعادل السلبي، ما جعل المدرب بيب غوارديولا يمنحه أولوية تنفيذ ركلات الجزاء للنرويجي هالاند.

وقدم محرز مستويات كبيرة في مباراة سيتي وأستون فيلا، وأسهم بقسط كبير في تحقيق الفوز، من خلال تسجيل هدف وصناعة آخر، ما جعله يصل إلى هدفه الخامس هذا الموسم في "البريميرليغ" والهدف الـ11 في جميع المسابقات، باحتساب هدفيه في دوري الأبطال وآخرين في مسابقتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزيين.

شارك: