التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-16 19:13
التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا.. يوسف المساكني يقود المنتخب (Facebook/FTF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُسدل الستار عن التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا في المواجهة التي ستُلعب بعد لحظات في مدينة كورهوغو لحساب الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تحتضنها كوت ديفوار من 13 يناير/ كانون الثاني وحتى 11 فبراير/ شباط 2024.

ويهدف المدرب جلال القادري من خلال التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا إلى تحقيق بداية موفقة في النسخة الرابعة والثلاثين من "الكان"، على أمل بلوغ محطة أبعد من الدور ربع النهائي، الذي بلغه في النسخة الأخيرة بالكاميرون 2021، حين غادر على يد بوركينا فاسو بنتيجة (0-1).

يحتضن ملعب "أمادون غون كوليبالي" بمدينة كورهوغو التي تعتبر عاصمة منطقة سافانا، والذي يبعد عن مدينة بواكي 300 كيلومتر فقط، مباراة تونس وناميبيا في حدود الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسادسة مساءً بتوقيت تونس، والخامسة مساءً بتوقيت كوت ديفوار.

التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا.. تحويرات مهمة

التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا، سيشهد حضور القوام المعروف لـ"نسور قرطاج" في أبرز الخطوط عدا بعض التحويرات المهمة على مستوى الأفراد، ففي مركز حراسة المرمى بات من الواضح أنّ البشير بن سعيد، لاعب الاتحاد المنستيري، قد ثبّت قدميه في مركز الحراسة أساسيًا على حساب أيمن دحمان الذي خسر مكانه منذ فترة بسبب تراجع عطاءاته مع ناديه الحزم السعودي.

واعتمد القادري في التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا على خط دفاع كلاسيكي اعتاد الجمهور التونسي مشاهدته مؤخرًا، بحضور ثنائي محور الدفاع، ياسين مرياح ومنتصر الطالبي، إلى جانب الظهيرين المميّزين وجدي كشريدة وعلي معلول الذي استعاد مكانه بدلاً من علي العابدي، بعد تقديمه مردودًا رائعًا في آخر مواجهات تونس التحضيرية للكان أمام الرأس الأخضر في ملعب رادس، والتي انتهت لمصلحة صاحب الأرض بنتيجة (2-0).

في خط الوسط -بعد جدل كبير حول هويته- استقر القادري في التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا على الثلاثي إلياس السخيري ومحمد علي بن رمضان وأنيس بن سليمان على حساب حضور عيسى العيدوني الذي يتميّز بصبغته الدفاعية، وذلك لمنح نفس هجومي أكثر فاعلية؛ كون تونس ستكون مطالبة بصنع اللعب أمام منتخب أقلّ منها بكثير على مستوى الإمكانات الفنية.

في خط الهجوم، لم يناقض الإطار الفني للنسور توقّعات المتابعين حول التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا حيث حضر الثنائي المتوهّج على مستوى الجناحين، والمتمثل في القائد يوسف المساكني والموهوب إلياس العاشوري، علاوة على طه ياسين الخنيسي محترف الكويت الكويتي في خطة رأس الحربة الصريح، والذي فضّله مدرب نسور قرطاج على حساب هيثم الجويني، الذي بدأ أغلب المباريات الأخيرة أساسيًا.

التشكيل الأساسي لتونس ضد ناميبيا

حراسة المرمى: البشير بن سعيد
خط الدفاع: علي معلول – ياسين مرياح – منتصر الطالبي – وجدي كشريدة؛
خط الوسط: إلياس السخيري – محمد علي بن رمضان – أنيس بن سليمان؛
خط الهجوم: يوسف المساكني – طه ياسين الخنيسي – إلياس العاشوري.

شارك: