الترجي يتجاوز مازيمبي ويضرب موعدًا مع الوداد في نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-27 00:21
جانب من مواجهة الترجي ومازيمبي في ملعب رادس (X/afl_africa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز الترجي الرياضي التونسي مقعده في الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأفريقي، بعد أن قلب الطاولة على ضيفه مازيمبي الكونغولي مكتسحًا إيّاه بثلاثية نظيفة الخميس في مواجهة إياب الدور ربع النهائي، بعد خسارته مباراة الذهاب بهدف نظيف.

على الملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، دشّن صاحب الأرض المواجهة بانتهاج أسلوب هجومي واضح، بالاعتماد على الثنائي البرازيلي يان ساسي ورودريغو رودريغيز مقارنةً بلقاء الذهاب، الذي خسره شيخ الأندية التونسية في العاصمة التنزانية دار السلام.

نيّة لاعبي الترجي في التسجيل المبكّر وجدت صداها في أحداث المباراة سريعًا، حيث أتيحت فرصة افتتاح التهديف منذ الدقيقة (4)، غير أنّ البرازيلي رودريغيز رفض هدية الظهير محمد أمين بن حميدة الذي قدّم تمريرة على طبق من ذهب، واصطدمت الفرصة بتألق حارس مازيمبي.

ولم يتوقّف "طوفان" فريق "الدم والذهب" مع انطلاق المباراة، وكاد أن يهديه المدافع الجزائري المتقدم محمد أمين توغاي هدف التقدم، غير أنّ رأسية الأخير افتقدت للدقة وضاعت بغرابة في الدقيقة (14).

طغيان الجوانب التكتيكية على ما تبقّى من الشوط الأول أعطى انطباعًا بأنّ التعادل السلبي سيُنهي النصف الأول من الحوار بين الفريقين، غير أنّ المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح كان له رأي آخر؛ إذ سجل الهدف الافتتاحي من متابعة ذكية لركنية تم تنفيذها بدقة في الدقيقة (45).

في الشوط الثاني، بدأ الترجي بهدوء، ولعب على تصيّد أخطاء منافسه، وهو ما حدث في الدقيقة (59)، حين عاد رودريغيز ليهدر كرة الهدف الثاني بعد أن فشل في استثمار كرة مرتدة من الحارس رغم وقوفه أمام أعتاب المرمى.

بعد فرصة رودريغيز، جاء الدور على ردة فعل الضيوف، الذين شنّوا هجمتين خاطفتين في الدقيقة (60 و62)، كادتا أن تقلبا أطوار اللقاء، لولا تألق الحارس الواعد أمان الله مميش، الذي أبدع في التصدي.

بعد فترة من ارتفاع النسق بشكل كبير، عاد الحوار التكتيكي ليتسيّد الموقف بين مدرب الترجي طارق ثابت ونظيره مدرب مازيمبي لامين ندياي، قبل أن يحرّر أسامة بوقرة جماهير الترجي وزملاءه من الضغط موقّعًا على الهدف الثاني بعد عمل جماعي مميز في الدقيقة (76).

وفي وقتٍ كان الترجي يسيِّر وقائع المباراة بعيدًا عن المجازفة، جاءت "رصاصة الرحمة" من رأسية متقنة من محترفه الجزائري توغاي، الذي عوّض فرصته المهدرة في الشوط الأول، بتوقيعه هدف ضمان بطاقة الترشح في الدقيقة (86)، لتنتهي المباراة على فوز وتأهل مستحق وبإقناع واضح للترجي.

الوداد يؤكدّ علوّ كعبه أمام إنييمبا

وفي مباراة ثانية لحساب ذات الدور احتضنها مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أكمل الوداد المغربي عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي بتكراره الفوز على إنييمبا النيجيري بثلاثية نظيفة بعد الفوز ذهاباً بهدف دون رد.

وكرّس الوداد هيمنته منذ الشوط الأول، مترجماً الهيمنة بأهداف الثلاثي أيوب العملود وجمال حركاس ويحي عطية الله توالياً في الدقائق (4 و38 و43).

وسيشهد نصف النهائي مواجهات في القمة حيث سيصطدم الوداد بالترجي، في حين سيواجه الأهلي المصري منافسه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

شارك: