الترجي التونسي.. الخنيسي يرفض عرضا ليبيا والهوني يريد الرحيل

2021-10-06 16:54
الترجي الرياضي حقق مؤخرا كأس السوبر التونسية للمرة السادسة في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع winwin، اليوم الأربعاء 6 أكتوبر/تشرين الأول، أن المهاجم السابق لفريق الترجي الرياضي التونسي طه ياسين الخنيسي قد رفض عرضاً مالياً كبيراً قدمه له مجلس إدارة فريق الاتحاد الليبي.

طه ياسين الخنيسي يرفض الانتقال إلى فريق الاتحاد الليبي

أفادت نفس المصادر بأن إدارة بطل الدوري الليبي موسم 2020-2022 عرضت في البداية على اللاعب مبلغا يصل إلى 500 ألف دولار سنويا، موضحة أنه تم تقديم مبلغ آخر لم تكشف عن قيمته لمهاجم منتخب نسور قرطاج، ولكن وكيل أعمال اللاعب لم يوافق على هذا العرض دون إصدار أي تعليقات تجاه هذا العرض وأسباب الرفض.

وبات اللاعب صاحب الـ29 عاما، والذي تقدر قيمته السوقية بـ800  ألف يورو، "حرا" لأول مرة منذ عقده الثاني مع شيخ الأندية التونسية في أغسطس/ آب 2015، إذ سبق أن غادر الفريق نحو النادي الصفاقسي في موسم 2013/2012. 

هدف للاعب طه ياسين الخنيسي مع الترجي التونسي
 

وفي سياق متصل، ذكرت تقارير صحفية مصرية أن معين الشعباني، مدرّب فريق المصري البورسعيدي، طالب بانتداب اللاعب، إذ يدرك الشعباني جيّدا إمكانات الخنيسي الفنية والبدنية بما أنه تدرّب تحت قيادته عندما كانا معا في الترجي.

طه ياسين الخنيسي يستعد للعودة إلى الملاعب بعد عقوبة الإيقاف

 

يشار إلى أن الخنيسي تعرض لعقوبة حرمانه من ممارسة أي نشاط لكرة القدم لمدة 12 شهرا في وقت سابق وتحديداً في مايو/ أيار 2021، بعد ثبوت تناوله دواء يتضمن مادة محظورة إثر تحاليل خضع لها عند نهاية مباراة الترجي ومولودية الجزائر في مباراة بدوري أبطال إفريقيا.

وبعد ذلك قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في يوليو/ تموز الماضي، تخفيض عقوبة الإيقاف المسلطة على اللاعب الملقب بـ"العكاري" من سنة إلى 6 أشهر، لتصبح عودته إلى الميادين ممكنة بداية من يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

النجم الليبي حمدو الهوني يريد الرحيل عن الترجي التونسي

 

تناثرت أنباء خلال الساعات الماضية عن صفقة كانت على وشك أن تحدث  بين الترجي  وأهلي طرابلس الليبي، تقضي بانتقال نجم منتخب فرسان المتوسط، حمدو الهوني لفريق العاصمة الليبي مقابل صفقة تصل قيمتها إلى ما يقارب 2 مليون دولار أمريكي.

ودخل أهلي طرابلس بقوة في صفقة ضم الهوني بهدف دعم الفريق بلاعبين مميزين قبل بداية الموسم الكروي الجديد في ليبيا، إذ يسعى الفربق لافتكاك اللقب المحلي من غريمه الأزلي وجاره فريق الاتحاد.

ويأتي حمدو الهوني (27 عاما ) نجم الترجي التونسي، على رأس اهتمامات أهلي طرابلس بعدما عبر اللاعب لمقربيه عن رغبته في تغيير الأجواء وخوض تجربة جديدة خارج نادي باب سويقة إذ طلب الرحيل في أكثر من مرة سابقة.

هدف للاعب حمدو الهوني مع الترجي التونسي

وتشير تقارير صحفية تونسية وليبية إلى صعوبة التوصل إلى اتفاق في الوقت الراهن بخصوص قيمة الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة، إذ لن يرضى الترجي بالتفريط في اللاعب دون تحقيق أقصى استفادة ممكنة، كما لن يتنازل عن خدمات الهوني قبل العثور على بديله خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

أرقام من مسيرة طه ياسين الخنيسي الكروية

 

  • نشأ في صفوف الترجي الجرجيسي، ثم انتقل إلى الترجي التونسي عام 2009.
  • لعب للترجي 8 مواسم كاملة ونجح معه في تحقيق عدة إنجازات محلية وخارجية نذكر منها: لقب دوري أبطال إفريقيا في 3 مناسبات، لقب دوري أبطال العرب عام 2017 وبطولة الدوري التونسي في 8 مناسبات.
  • دافع عن ألوان النادي الصفاقسي بين عامي 2012 و2015 وتوج معه ببطولة الدوري المحلي وكأس الاتحاد الإفريقي عام 2013.
  • مثل المنتخب التونسي في 41 مباراة دولية، أحرز خلالها 8 أهداف.


نقاط لافتة في مسيرة نجم منتخب ليبيا حمدو الهوني

  • انطلقت مسيرته مع أهلي طرابلس الذي توج معه بلقب الدوري الممتاز سنة 2014.
  • خاض تجارب احترافية في أوروبا من بوابة فريق سانتا كلارا في البرتغال ثم في الفريق الرديف لبنفيكا.
  • انضم إلى الترجي التونسي في كانون الثاني /ديسبمر 2018.
  • مثل المنتخب الليبي في 23 مناسبة، سجل خلالها 3 أهداف.
شارك: