البلوشي لا يهتدي للفوز و"هاتريك" سوري يقيل مدرب الطلبة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 01:46
استقالة أحمد خلف مدرب فريق الطلبة (يمينًا) عقب الهزيمة من نفط ميسان في الدوري العراقي (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استكملت منافسات الجولة الثالثة من دوري نجوم العراق، اليوم السبت، بإقامة أربع مباريات في بغداد وواسط ودهوك.

وفي المباراة الأولى، ارتقى فريق الحدود إلى وصافة دوري نجوم العراق بعد تغلّبه على مضيفه النفط بهدفين دون رد في المباراة التي أُقيمت على ملعب أمانة بغداد.

وسجل ثنائية الحدود كُلٌّ من إبراهيم غازي في الدقيقة (66) من ركلة جزاء وعلي كريم حسين في الدقيقة (80). وبهذا الفوز وصل الحدود إلى النقطة السابعة في وصافة ترتيب المسابقة، فيما توقف رصيد النفط عند النقطة الرابعة في المركز العاشر.

في ثاني المباريات، حسم التعادل الإيجابي 2-2 نتيجة مباراة كربلاء ونفط البصرة في اللقاء الذي احتضنه ملعب الكوت الأولمبي.

وشهدت المباراة ندية كبيرة وإثارة حتى دقائقها الأخيرة وسط حضور جماهيري زاد من حماسة الأجواء التي اشتعلت مبكرًا بعد مرور 18 ثانية فقط حين سجل عبد القادر طارق هدف كربلاء الأول ليكون الهدف الأسرع في الموسم وثالث أسرع هدف في تاريخ الدوري العراقي.

بعد هذا الهدف لم يسكت نفط البصرة، وتمكن من تعديل الكفة بقذيفة انطلقت من قدم البرازيلي روميو ريسيندي مسجلًا هدف التعادل في الدقيقة 25، في لقطة أعادت إلى الأذهان صاروخية روبرتو كارلوس في شباك فرنسا عام 1997؛ كما أن مواطنه البرازيلي هيلتون ماثيوس استطاع إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ89 من عمر اللقاء.

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن المباراة تتجه نحو فوز نفط البصرة، ظهر الإيفواري إبراهيم أكونيه ليتعملق ويسجل هدف التعديل للعميد الكربلائي في الدقيقة (90+5) من الوقت بدل الضائع؛ لتنتهي المواجهة بالتعادل 2-2.

وبهذا التعادل وصل رصيد كربلاء إلى النقطة الثانية في المركز السادس عشر، فيما وصل نفط البصرة إلى النقطة الرابعة في المركز التاسع.

في ثالث اللقاءات، خيّم التعادل السلبي من دون أهداف على نتيجة مباراة دهوك وزاخو التي أُقيمت على ملعب دهوك في ديربي إقليم كردستان. وسيطر التحفظ على أداء الفريقين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب لتنتهي المواجهة كما بدأت من دون أهداف.

والندية كانت حاضرة في المدرجات، حيث اشتبك جماهير الفريقين، لولا تدخل رجال الأمن لازدادت الأمور سوءًا بسبب دخول الآلات الحادة من بعض المحسوبين على جماهير الفريقين.

ولم يتمكن المدرب القطري طلال البلوشي من تحقيق الفوز في ثالث مبارياته بالدوري العراقي، إذ حصد نقطتين من أصل 9 أمام القوة الجوية والنجف وزاخو.

وبهذا التعادل وصل دهوك إلى النقطة السابعة في المركز الثالث، فيما بلغ زاخو النقطة الثانية في المركز السابع عشر.

في آخر اللقاءات، حقق فريق نفط ميسان فوزًا عريضًا على مضيفه الطلبة بتغلبه عليه بنتيجة 4-0 في لقاء مثير احتضنه ملعب الزوراء بالعاصمة بغداد.

وشهدت المباراة تسجيل أول "هاتريك" في دوري نجوم العراق عن طريق المحترف السوري علاء الدين دالي، بتسجيله ثلاثية لنفط ميسان في الدقائق (5 و61 و80) وتكفل بتسجيل الهدف الثاني، المحترف النيجيري بنيامين أكور في الدقيقة (51) من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة إضاعة مهاجم الطلبة وكاع رمضان ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع.

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن هذه الخسارة تسببت في استقالة مدرب الطلبة أحمد خلف، ليقترب مدرب الشرطة السابق أحمد صلاح من خلافته في المهمة.

وبهذا الفوز وصل نفط ميسان إلى النقطة الخامسة في المركز السادس، بينما توقف رصيد الطلبة عند النقطة الثالثة في المركز الخامس عشر.

شارك: