البرازيل تعلن الحداد الرسمي 3 أيام على وفاة بيليه

2022-12-30 12:27
بيليه أسطورة كرة القدم البرازيلية والعالمية (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

 أعلنت الحكومة البرازيلية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على وفاة أسطورة كرة القدم بيليه عن عمر 82 عامًا. وبدأ الحداد الخميس تزامنًا مع يوم وفاة بيليه، ومن المقرر أن ينتهي غدًا السبت 31 ديسمبر/ كانون الأول، عشية تنصيب الرئيس المنتخب لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

وأعلن الرئيس البرازيلي المنتهية ولايته جايير بولسونارو، الخميس، في مرسوم رئاسي تم نشره عبر الجريدة الرسمية في البلاد، عن الحداد الرسمي لثلاثة أيام على وفاة الأسطورة بيليه، حيث جاء في المرسوم أن "الحداد الرسمي قد أُعلن في كل أنحاء البلاد (...) في بادرة تكريمية بعد وفاة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه".

ومن جانبه كتب الرئيس البرازيلي المنتخب لولا دا سيلفا على تويتر: "لم يكن هناك رقم 10 في قيمة وقامة بيليه، شكرًا لك بيليه". وأعلنت ولاية ساو باولو وبلدية مدينة سانتوس ،حيث لعب بيليه أطول فترة في مشواره الاحترافي، الحداد الرسمي سبعة أيام.

تغريدة رئيس البرازيل بعد وفاة بيليه

وتوفي بيليه، الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب كرة قدم في جميع الأزمنة، الخميس عن عمر 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، محاطًا بعدد من أبنائه وأحفاده الذين قضوا معه عيد الميلاد في المستشفى في ساو باولو، حيث كان محتجزًا منذ 29 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ومن المقرر أن تنظم مراسم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه على ملعب سانتوس "فيلا بيلميرو"، يوم الإثنين المقبل، على أن يدفن رفاته الثلاثاء، وفقًا لما أفاد به النادي، الذي لعب فيه معظم حياته المهنية، قبل أن ينقل جثمان بيليه من ساو باولو إلى سانتوس، المدينة الواقعة على بعد حوالي 80 كيلومترًا، في الساعات الأولى من صباح الإثنين.

وسيتم وضع النعش وسط ملعب "فيلا بيلميرو" لإلقاء النظرة الأخيرة على بيليه، في مراسم ستبدأ الساعة 10:00 صباحًا يوم الإثنين، وستستمر 24 ساعة كاملة.

شارك: