البرازيل تخطف الفوز أمام سويسرا وتضمن تأهلها للدور الثاني

2022-11-28 21:33
فرحة كاسيميرو بعد التسجيل هدف الفوز للبرازيل بمرمى سويسرا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن المنتخب البرازيلي تأهله إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد اقتناصه فوزا صعبا اليوم الإثنين، على نظيره السويسري، بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب 974 بالعاصمة الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل الهدف الوحيد في هذه المباراة متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي، كاسيميرو، في الدقيقة 83 من عمر المواجهة.

وبهذه النتيجة بات المنتخب البرازيلي يتصدر المجموعة السابعة بـ6 نقاط وخلفه المنتخب السويسري بـ3 نقاط، فيما يأتي خلفهما منتخبي الكاميرون وصربيا بنقطة واحدة بعد تعادلهما في مباراتهما اليوم الإثنين (3-3).

في غياب نيمار، دخل المنتخب البرازيلي المباراة بعزيمة كبيرة من أجل الوصول مبكرا إلى مرمى الحارس السويسري يان سومر، ولكنه لم يجد الثغرة رغم المحاولات المتكررة، في ظل التكتل الدفاعي من المنافس والحذر الذي سيطر على المباراة.

وأهدر فينيسيوس جونيور أخطر فرص المنتخب البرازيلي في الشوط الأول، وذلك في الدقيقة 27، بعد عرضية من رافينيا، تابعها مهاجم ريال مدريد الإسباني بتسديدة من لمسة واحدة، تصدى لها الحارس يان سومر ببراعة.

وفي الدقيقة الـ31 من المواجهة، أطلق رافينيا تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، كان لها الحارس سومر بالمرصاد، بعدها تواصلت محاولات لاعبي المنتخب البرازيلي، بالاعتماد على سلاح الكرة العرضية، بعد فشلهم في اختراق الدفاع السويسري من العمق، ولكن أغلب التوزيعات انتهت بين أيدي الحارس المنافس.

أما من جانب المنتخب السويسري، فكانت محاولاته جد محتشمة وغير مركزة، حيث يمكن القول أن الدفاع البرازيلي والحارس أليسون كانوا في راحة خلال هذا الشوط.

هدف متأخر يكفي للتأهل

في الشوط الثاني تواصلت السيطرة البرازيلية على مجريات اللعب، ولكن هذه المرة بأكثر جرأة هجومية، فيما واصل المنتخب السويسري اللعب بنفس الطريقة وغلق المنافذ أمام مهاجمي البرازيل.

وفي الدقيقة الـ64، تلقى فينيسيوس جونيور كرة من العمق، توغل داخل منطقة الجزاء وفي الزاوية البعيدة للحارس سومر وضع الكرة في الشباك، هدف اهتزت له الجماهير البرازيلية الحاضرة بقوة في ملعب 974، ولكن الحكم رفضه في نهاية المطاف، بحجة وجود تسلل عند بداية اللقطة، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وأمام صمود الدفاع السويسري، انتظر المنتخب البرازيلي إلى غاية الدقيقة الـ83 من أجل فك الشفرة والوصول إلى مرمى الحارس سومر، بواسطة متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الحارس السويسري.

شارك: