الاتحاد يلاقي أوكلاند سيتي في افتتاح كأس العالم للأندية 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 11:15
الاتحاد يسعى لكتابة التاريخ في كأس العالم للأندية (X/Ittihad)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يأمل نادي الاتحاد السعودي، أن ينجح في تكرار إنجاز مواطنه الهلال، صاحب المفاجأة في النسخة الماضية من مسابقة كأس العالم للأندية، بعدما تأهل للنهائي؛ وذلك عندما يستهل اليوم الثلثاء، مشاركته الثانية في مونديال الأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي على الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويشارك العميد بوصفه بطلًا للبلد المُضيف، إذ كان توج بلقب دوري روشن السعودي في الموسم الماضي، ويخوض، اليوم، أولى مبارياته ضد أوكلاند سيتي، باحثًا عن تخطي الفريق الأكثر مشاركة في تاريخ مونديال الأندية (11 مرة)، من أجل مواجهة الأهلي المصري بطل أفريقيا في ربع النهائي، في اللقاء الذي يُقام في ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية".

ويمني الاتحاد -في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية حتى 22 ديسمبر/ كانون الأول 2023- النفس بتكرار ما حققه الهلال في النسخة الماضية، حين تخطى الوداد البيضاوي المغربي في ربع النهائي، ثم فلامنغو البرازيلي في نصف النهائي، قبل الخسارة في النهائي أمام ريال مدريد الإسباني.

ويخوض الاتحاد مشاركته الثانية في البطولة، بعد أولى عام 2005، حين كان بطلًا للقارة الآسيوية، وحل حينها رابعًا بعد تخطيه الأهلي المصري في ربع النهائي، قبل الخسارة في دور الأربعة أمام ساو باولو البرازيلي، ومن بعدها مباراة المركز الثالث أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي.

ويسعى الاتحاد الذي يتسلح بعاملي الأرض والجمهور، إلى تجاوز نتائجه السلبية في الدوري المحلي، والظهور بصورة مختلفة، لاسيما بعدما استعاد عددًا من لاعبيه المصابين، باستثناء الإيطالي لويز فيليبي الذي بات خارج حسابات المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو.

الاتحاد يعول على بنزيما في كأس العالم للأندية

ويعول الاتحاد بشكل خاص على المهاجم الفرنسي كريم بنريما، الفائز بلقب مونديال الأندية خمس مرات، بألوان فريقه السابق ريال مدريد الإسباني.

وسبق وخاض المهاجم الفرنسي المخضرم تسع مباريات في البطولة، مسجلاً أربعة أهداف مع ثلاث تمريرات حاسمة، لكنه يخوض ورفاقه البطولة بمعنويات مهزوزة، بعد الخسارة في الدوري أمام ضمك (1-3)، ما جعل فريق غاياردو -المنضم الشهر الماضي إلى النادي خلفًا للمقال البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو- متخلفًا عن الهلال المتصدر بفارق 16 نقطة، بعد 16 جولة.

ويمتلك الاتحاد في صفوفه لاعبًا آخر توج باللقب، هو مواطن بنزيما نجم تشلسي السابق، نغولو كانتي، الذي أحرزه مع النادي اللندني قبل عامين على حساب بالميراس البرازيلي (2-1)، بينما كان البرازيلي فابينيو سيئ الحظ بعدم مشاركته في فوز فريقه السابق ليفربول بلقب البطولة عام 2019 بسبب الإصابة، إلا أنّه نال الميدالية رفقة فريقه.

وستكون مباراة الثلاثاء تاريخية بالنسبة إلى المهاجم الأرجنتيني في صفوف أوكلاند سيتي إيميليانو تادي، لأنه -في حال مشاركته- سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم نجم الأهلي المصري حسين الشحات، بخوضه 12 مباراة في كأس العالم للأندية.

شارك: