الاتحاد يكرّس تفوّقه على النصر بحزمة من الأرقام القياسية

2023-03-10 00:34
البرازيلي مارسيلو غروهي حارس نادي الاتحاد السعودي (SPL/Twiiter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ترك كلاسيكو الاتحاد ومنافسه النصر، الذي حسمه "العميد" بالفوز 1-0 في قمة مباريات الجولة 20 من الدوري السعودي للمحترفين على ملعب الجوهرة المشعة، العديد من الأرقام المميزة والمثيرة.

ونجح الاتحاد في انتزاع صدارة جدول ترتيب دوري روشن بفوز مثير في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة، بفضل هدف البرازيلي المتألق رومارينيو قبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 دقائق.

غروهي يواصل التألق

واصل البرازيلي مارسيلو غروهي حارس مرمى الاتحاد المخضرم، تحقيق الأرقام القياسية في تاريخ الدوري السعودي، بعد أن حافظ على نظافة شباكه أمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه.

وأوضح حساب دوري روشن الرسمي عبر موقع "تويتر"، أن غروهي بات الحارس الأكثر حفاظًا على نظافة شباك مرماه خلال موسم واحد في تاريخ المسابقة، بالتساوي مع محمد الدعيع أسطورة الكرة السعودية ونادي الهلال بـ14 مباراة لكل منهما.

ويمتلك غروهي (36 عامًا) فرصة استثنائية للانفراد بالرقم التاريخي بـ15 مباراة أو أكثر، مع تبقي 10 جولات كاملة على نهاية الموسم الحالي من الدوري السعودي.

سلسلة تاريخية

في نفس السياق، عادل الاتحاد ثاني أطول سلسلة من الشباك النظيفة في تاريخ دوري المحترفين السعودي، والمسجلة باسم غريمه التقليدي الهلال، الذي حقق نفس الرقم في 7 مباريات متتالية بين فبراير/ شباط وأبريل/ نيسان 2015.

ولم تهتز شباك فريق الاتحاد مطلقًا في دوري روشن منذ الفوز على الباطن في ضيافة الأخير بنتيجة 2-1، في 14 يناير/ كانون الأول الماضي، ضمن مباريات الجولة 13 من عمر المسابقة.

خطوة نحو رقم تاريخي

سجّل رومارينيو هدف الاتحاد رقم 699 في تاريخ مشاركات الفريق بدوري المحترفين منذ موسم 2008-2009 وحتى الآن، وسيتسابق نجوم "العميد" على الهدف الـ700 خلال قادم الاستحقاقات.

ولم ينجح أي فريق في تاريخ الدوري السعودي في تسجيل 700 هدف أو أكثر باستثناء الهلال (830 هدفًا) والنصر (721 هدفًا)، علمًا بأنّ 5 فرق فقط لم يسبق لها الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى مطلقًا؛ وهي الهلال والنصر والاتحاد والشباب والرائد.

شارك: