شاهد | الاتحاد يحسم كلاسيكو السعودية بفوز قاتل على النصر

2023-03-09 22:52
دفاع اتحاد جدة بقيادة أحمد حجازي يتصدى لمحاولات البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال كلاسيكو السعودية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم اتحاد جدة كلاسيكو السعودية بانتصار قاتل على النصر بهدف نظيف، اليوم الخميس، ضمن فعاليات الأسبوع الـ20 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر النجم البرازيلي للاتحاد، رومارينيو، في الدقيقة (80) بعد أن استلم تمريرة من  أحمد شراحيلي، ليحقق "النمور" فوزاً ثميناً وضعهم في صدارة ترتيب دوري روشن السعودي.

بهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 47 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام النصر الذي تراجع إلى المركز الثاني ليشتعل الصراع على اللقب في المراحل المتبقية من البطولة.

رومارينيو يخطف فوزاً قاتلاً للاتحاد

في البداية انحصر اللعب في وسط الميدان، ولم يتمكن أي من مهاجمي الفريقين من تشكيل أي خطورة حقيقية على المرمى، مع تراجع اللاعبين إلى الخلف تجنبا لهدف مبكر.

وطالب لاعبو الاتحاد باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة (25)، مع وجود لمسة يد على أحد مدافع النصر، ولكن الحكم الإسباني ماتيو لاهوز أشار إلى استمرار اللعب، دون احتساب أي شيء.

وتصدى الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي لكرة خطيرة في الدقيقة (43)، حيث أبعد عرضية خطيرة من داخل منطقة الجزاء، مُحافظًا على نظافة شباك الاتحاد.

وبالشوط الثاني، حاول أصحاب الأرض تهديد مرمى الضيوف، برأسية عبر برونو هنريكي، ولكن رأسية البرازيلي مرّت بجانب المرمى. ورد الضيوف بتسديدة عبر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة (56)، ولكن تسديدة مهاجم العالمي مرت أعلى المرمى. 

واستمر الضغط من جانب أصحاب الأرض، بعد عرضية من عبد الرحمن العبود حولها روماريو بالرأس ولكن الحارس العقيدي واصل التألق وأمسك برأسية الجناح البرازيلي في الدقيقة (64). 

وتمكن البرازيلي رومارينيو من إحراز هدف الفوز للاتحاد بالدقيقة (80) بعد تمريرة بينية رائعة من أحمد شراحيلي على الجهة اليسرى وصلت لرومارينيوو الذي مر من الدفاع ثم أسكن الكرة شباك الحارس العقيدي بطريقة رائعة.

وحاول رونالدو الرد وإحراز هدف التعادل بالدقيقة (82) ولكن دفاع النمور تدخل وأبعد الكرة قبل أنّ يُشكل النجم البرتغالي خطورة على أصحاب الأرض. 

وطالب لاعبو الاتحاد بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (84) بعد سقوط للمغربي عبد الرزاق حمد الله، إثر التحام مع عبد الله الخبيري، ولكن الحكم الإسباني طالب باستمرار اللعب. 

ورغم احتساب 7 دقائق كاملة كوقت بديل للضائع، فشل النصر في إدراك التعادل لتنتهي المواجهة بفوز ثمين للاتحاد الذي اعتلى صدارة الترتيب على حساب "العالمي".

شارك: