الاتحاد يصحّح مساره بفوز عريض على الطائي في غياب بنزيما

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 01:43
من مباراة الاتحاد والطائي - الدوري السعودي للمحترفين (X / ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق فريق الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين فوزًا هامًا على مضيفه الطائي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي، والمؤجلة من الجولة التاسعة عشرة من المسابقة.

افتتح المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، التسجيل في الدقيقة الثامنة، بعدما استقبل عرضية من فواز الصقور بتسديدة خلفية سكنت مرمى الحارس البقعاوي، ثم عزّز فيصل الغامدي النتيجة.

وفي الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة (87) مرر النجم الفرنسي نغولو كانتي كرة إلى رومارينيو في يمين منطقة الجزاء، استقبلها البرازيلي بتسديدة مرت من على يسار الحارس إلى المرمى.

وتواصل غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف الاتحاد، إذ انتظم في التدريبات الجماعية للفريق الأول، وذلك بعد انتهاء البرنامج التأهيلي الذي وضعه له المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو خلال الفترة الماضية.

ونجح الاتحاد في تحقيق فوزه الأول في الدوري السعودي بعدما تعرّض لثلاث هزائم متتالية أمام ضمك والرائد بالنتيجة ذاتها (1-3) والنصر 2-5، كما بلغ نصف نهائي الكأس بفوزه على الفيصلي 4-0 الأحد في أول مباراة خاضها بعد فترة التوقف بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2024 والتي تُقام حاليًا في ملاعب قطر.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد إلى 31 نقطة، ليحتل المركز الخامس في جدول الترتيب دوري روشن، بينما توقف رصيد الطائي عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

مدرب الاتحاد يتحدث عن وضعية كريم بنزيما

وأوضح المدرب مارسيلو غاياردو أن مشاركة مهاجم الفريق كريم بنزيما في المباريات القادمة ستعتمد على جاهزيته الفنية والبدنية.

وأشار غاياردو إلى أن بنزيما عاد مؤخرًا إلى التدريبات الجماعية بعد غيابه بسبب الإصابة، وأكد أن الجهاز الفني سيُقيم جاهزية الفرنسي بشكل دقيق قبل اتخاذ قرار بشأن مشاركته في المباريات.

ويستعد الاتحاد لخوض مباراته القادمة يوم الخميس الموافق 15 فبراير/شباط 2024، وستجمعه بفريق نافباخور الأوزبكي في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2024، إذ يتطلع "العميد" إلى تحقيق الفوز خارج قواعده قبل مباراة العودة في جدة.

وستُقام المباراة على ملعب مركزي بأوزبكستان، وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: