الاتحاد يتلقى خسارة مدوية أمام ضمك قبل كأس العالم للأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 23:20
احتفال لاعبي ضمك بالفوز أمام الاتحاد في الجولة 16 من الدوري السعودي (X/DAMAC_CLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض نادي الاتحاد السعودي لخسارة مدوية بنتيجة (1-3) أمام مضيفه ضمك، مساء اليوم الخميس، في الجولة 16 من دوري روشن السعودي، بغياب نجمه الفرنسي كريم بنزيما للإصابة.

وتأتي هذه الخسارة قبل أيام قليلة من خوض "العميد" بطولة كأس العالم للأندية التي ستُقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر/كانون الأول الحالي.

ويواجه الاتحاد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا يوم 12 ديسمبر، في الدور الأول لمونديال الأندية، وفي حال تأهله سيواجه الأهلي المصري، في 15 من الشهر ذاته، بثاني أدوار البطولة.

وكان ضمك هو السبّاق لافتتاح باب التسجيل عن طريق جورج كيفين نكودو في الدقيقة (12)، ثم أدرك المغربي عبد الرزاق حمد الله التعادل للنمور في الدقيقة (45+3) من علامة الجزاء.

وأضاف نكودو الهدف الثاني لفريق ضمك في الدقيقة (45+7)، وبعد انطلاق الشوط الثاني بدقيقة، سجل البرازيلي مارسيلو غروهي حارس "العميد" الهدف الثالث لضمك بالخطأ في مرماه.

أول خسارة للعميد مع غاياردو

وبانهزامه أمام ضمك، تجرّع نادي الاتحاد أول خسارة تحت قيادة الأرجنتيني مارسيلو غاياردو. ولعب "العميد" حتى الآن 5 لقاءات تحت إشراف المدرب الملقب بـ"نابليون" فاز في 3 منها، وتعادل في واحدة وخسر مباراة واحدة أيضًا.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد الاتحاد عند النقطة 28 في المركز الرابع مؤقتًا لجدول ترتيب الدوري السعودي، بينما رفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة في المرتبة السادسة.

وفي مباراة أخرى، فاز نادي الحزم (2-0) على ضيفه الفتح، حيث تقدّم بهدف بروتو فيانا في الدقيقة (5)، وأضاف أنطونيو كارفاليو الهدف الثاني عند الدقيقة (14) من ركلة جزاء.

ورغم إحرازه هذا الفوز، ظل الحزم في المركز 18 والأخير للدوري السعودي بـ 11 نقطة، بينما تراجع الفتح إلى المرتبة السابعة برصيد 24 نقطة.

الشباب يتعادل مع التعاون 

واصل نادي الشباب نتائجه المخيبة للآمال في الدوري السعودي، بتعادله (0-0) مع ضيفه الاتفاق، في المباراة التي أجريت بملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية في الرياض.

وأكمل "الليث" المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبين اثنين من صفوفه هما الأرجنتيني إيفر بانيغا في الدقيقة (66) والكولومبي غوستافو كويلار في الدقيقة (85)، فيما طرد الإنجليزي ديماراي غراي من جانب الاتفاق في الدقيقة (85) أيضًا.

وبهذا التعادل، صعد الشباب مؤقتًا إلى المركز 11 على جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 17 نقطة، بينما ظل الاتفاق في مرتبته الثامنة بـ24 نقطة.

شارك: