الاتحاد والشباب يفوزان بثلاثية.. ويتقاسمان صدارة دوري روشن

2022-08-27 15:22
من احتفال لاعبي الاتحاد خلال الفوز على العدالة يوم الجمعة 26 أغسطس/ آب ضمن منافسات دوري روشن (twitter/SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل نادي الاتحاد مشواره في  منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" موسم 2022-23، بانتصار بثلاثة أهداف دون رد على نظيره العدالة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة (26 أغسطس/ آب)، على ملعب "مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية"، لحساب الجولة الأولى من عمر البطولة المحلية.

وافتتح الاتحاد التسجيل عند الدقيقة 15 عن طريق المدافع أحمد محمد شراحيلي؛ وذلك بعد حدوث دربكة داخل منطقة الجزاء، استغلها المدافع السعودي وسدد الكرة في شباك ميان مياتوفيتش، حارس مرمى العدالة ومنتخب الجبل الأسود.

وضاعف المهاجم هارون كامارا النتيجة للاتحاد في الدقيقة 90 بعد أن انفرد بمرمى العدالة، قبل أن يتمكَّن لاعب الوسط حمدان الشمراني من تعزيز تقدم الاتحاد بهدف ثالث مع الدقيقة 90+5 بعد متابعة جيدة للكرة المرتدة من مياتوفيتش، ليؤكد حصول الزعيم على النقاط الثلاث.

وارتقى الاتحاد إلى الصدارة مُؤقتًا، برصيد 3 نقاط، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة، بينما بقي العدالة بدون نقاط في المركز الأخير.

الشباب يعبر عقبة الباطن بثلاثية

ولحساب نفس الجولة، حقق الشباب انتصارًا على حساب الباطن، في مباراة استضافها ملعب "الأمير فيصل بن فهد".

وقص المحترف الغابوني آرون بوبندزا شريط أهداف اللقاء لصالح الشباب في الدقيقة 22، وذلك من خلال تسديدة قوية على الطائر، مزقت شباك الحارس الأوروغواياني مارتن كومبانيا، بعد أن استغل بوبندزا تمريرة رائعة من الظهير متعب الحربي.

وضاعف المهاجم البرازيلي كارلوس جونيور النتيجة للشباب بطريقة رائعة عند مطلع الشوط الثاني، وتحديدًا عند الدقيقة 48.

وعزز المهاجم الإسباني سانتي مينا تقدم الشباب بالهدف الثالث، بعد أن حلَّ بديلاً، وذلك بضربة رأسية رائعة في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

وبهذا الانتصار، شارك الشباب نادي الاتحاد الصدارة مؤقتًا، برصيد 3 نقاط لكل فريق، فيما أخفق الباطن في حصد نقطته الأولى، ليظل من دون نقاط في قاع الترتيب.

الطائي ينتصر على الاتفاق

وفي مباراة أخرى، فاز الطائي 2-1 على منافسه الاتفاق؛ وذلك في المباراة التي أُقيمت بينهما على أرضية استاد "الأمير محمد بن فهد".

وسجل المحترف الكونغولي غي مبينزا هدفًا مبكرًا للطائي، عند الدقيقة السادسة، مستغلًا الكرة المرتدة من حارس مرمى الاتفاق، البرازيلي باولو فيكتور، ليسددها على الفور في الشباك.

وعادل لاعب الوسط محمد مرزوق الكويكبي النتيجة للاتفاق عند الدقيقة 22 من خلال تسديدة زاحفة استقرت في شباك الطائي، مستغلًا عرضية زميله عبد الرحمن العبيد.

لكن لاعب الوسط محمد القنيعان رفض الاستسلام للتعادل، وسجل هدف انتصار الطائي بتسديدة أرضية باغتت الجميع قبل أن تستقر في الشباك، وذلك عند الدقيقة 65 من زمن اللقاء.

ورفع الطائي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع، بينما بقي الاتفاق من دون نقاط، محتلاً المركز الـ12.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: