الاتحاد الموريتاني يفصل نهائيًّا في مستقبل المدرب أمير عبدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 20:42
أمير عبدو مدرب موريتانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ الاتحاد الموريتاني لكرة القدم قرارًا حاسمًا بشأن المدرب القمري الفرنسي أمير عبدو على رأس الجهاز الفني لمنتخب موريتانيا، وقرر تجديد الثقة فيه بعد تحقيقه إنجازًا تاريخيًّا مع "المرابطين" في كأس أمم أفريقيا 2024.

وقاد المدرب أمير عبدو منتخب موريتانيا لتجاوز دور المجموعات والتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا، وذلك بعد تحقيقه فوزًا تاريخيًّا أيضًا على منتخب الجزائر، واحتلاله المركز الثالث ضمن مجموعته الرابعة في دور المجموعات برصيد 3 نقاط.

وواجه منتخب موريتانيا تحت قيادة المدرب أمير عبدو منتخب الرأس الأخضر في دور الـ 16 لـ "الكان"، وخسر أمامه بنتيجة (1-0)، ليودع البطولة محققا فوزًا واحدًا ضد الجزائر، مقابل التعرض لـ 3 هزائم ضد بوركينا فاسو وأنغولا والرأس الأخضر.

الاتحاد الموريتاني يجدّد عقد أمير عبدو حتى 2026

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، اليوم الخميس 8 فبراير/ شباط، تمديد عقد المدرب أمير عبدو لعامين إضافيين إلى غاية 2026، وذلك كمكافأة له على الإنجاز التاريخي الذي حققه مع المنتخب الموريتاني في كأس أمم أفريقيا 2024.

الاتحاد الموريتاني يتوصل لاتفاقٍ لتمديد عمل المدرب أمير عبدو

وبتمديده لعقده عامين آخرين سيكمل المدرب القمري الفرنسي العمل الذي بدأه مع المنتخب الموريتاني منذ شهر مارس/ آذار 2022، كما أنه سيواصل الإشراف على منتخب "المرابطين" في تصفيات كأس العالم 2026.

وحقق منتخب موريتانيا انطلاقة متواضعة تحت قيادة عبدو في تصفيات مونديال 2026 بخسارته أمام الكونغو الديمقراطية وتعادله ضد جنوب السودان، حيث يحتل المركز الخامس في مجموعته الثانية من التصفيات المونديالية برصيد نقطة واحدة، وذلك في مجموعة تضم أيضًا منتخبات السنغال وتوغو والسودان.

ويشرف أمير عبدو منذ قدومه إلى موريتانيا على المنتخب الأول ومنتخب اللاعبين المحليين، إذ قادهما في 22 لقاءً دوليًّا، حقق فيها 10 انتصارات و5 تعادلات، مع التعرض لـ 7 هزائم.

وقاد عبدو منتخب موريتانيا للاعبين المحليين للتأهل إلى ربع نهائي كأس أفريقيا للمحليين "الشان" 2022 التي استضافتها الجزائر؛ لكن إنجازه الأكبر كان إسهامه في وصول منتخب "المرابطين" الأول نحو دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخه، وذلك خلال النسخة الحالية بكوت ديفوار.

شارك: