الاتحاد المغربي يقرر إيقاف الدوري لمدة أسبوعين الشهر المقبل

2023-01-08 01:46
جماهير الدوري المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى إيقاف الدوري المحلي للمحترفين لمدة أسبوعين، خلال الفترة بين 1 وحتى 15 فبراير/ شباط المقبل؛ لتزامنه مع كأس منافسات العالم للأندية، وأيضًا لإفساح المجال أمام إجراء منافسات كأس العرش.

وذكر مصدر خاص لموقع winwin، أن الاتحاد المغربي قرر وقف عجلة الدوري المغربي خلال الفترة المذكورة؛ من أجل إجراء دورين من منافسات كأس العرش للموسم الرياضي 2021-22، ويتعلق الأمر بالدورين الرابع والخامس، بالتزامن مع بطولة كأس العالم للأندية التي تُقام في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل.

ويسعى الاتحاد المغربي إلى توقيف الدوري المحلي، بعد إنهاء مرحلة الذهاب منه، المقرر أن تكون في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، بإجراء الجولة الـ15، على أن تستأنف المنافسات في الأسبوع الثالث من فبراير.

بالمقابل حافظ اتحاد الكرة على قراره السابق الذي اتخذه، والقاضي بعدم توقف الدوري بسبب نهائيات بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، بعد أن قرر المشاركة بالمنتخب الأولمبي (تحت 23 سنة).

ويأتي ذلك القرار لضمان استمرار منافسات الدوري طيلة الشهر الجاري، في انتظار الحسم في ملف مشاركة المغرب في "الشان" من عدمه، بناء على رد الاتحاد الأفريقي "كاف" على طلب الاتحاد المغربي بالسفر عبر رحلة مباشرة من الرباط تجاه قسنطينة على متن الخطوط الملكية الجوية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية لكرة القدم.
 

شارك: