الاتحاد الغاني يعلن قرارًا حاسمًا بخصوص مستقبل كريس هويتون

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-24 10:10
الأيرلندي كريس هويتون يفقد منصبه في تدريب منتخب غانا (ghanafa Official)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم عن إقالة المدرب الأيرلندي كريس هويتون من تدريب منتخب البلاد الأول، عقب إقصاء الفريق المبكر من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، المُقامة منافساتها في كوت ديفوار.

وخاض منتخب غانا 3 مباريات في دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024؛ حيث دشّن مشواره في البطولة بخسارة 1-2 أمام كاب فيردي "الرأس الأخضر"، قبل أن يتعادل 2-2 مع مصر وموزمبيق على الترتيب.

واحتل الفريق الغاني المركز الثالث على سلم المجموعة الثانية، برصيد نقطتين، مُتخلفًا بنقطة واحدة عن مصر الثالثة، و5 نقاط عن الرأس الأخضر المتصدرة.

وبدت آمال غانا في التأهل، ضمن أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الستة، "ضعيفة" بالفعل، قبل أن تتبدد رسميًا، ليعلن الاتحاد إقالة كريس هويتون.

وقال الاتحاد الغاني، في بيان رسمي: "يود الاتحاد الغاني أن يعلن إعفاء كريس هويتون من مهامه، مديرًا فنيًا للمنتخب الأول، بأثر فوري. المجلس التنفيذي (للاتحاد) اتخذ قرارًا بحل الطاقم الفني للنجوم السوداء".

وأضاف البيان: "سيقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم خارطة طريق حول الاتجاه المستقبلي للنجوم السوداء".

كريس هويتون.. مسيرة قصيرة في تدريب غانا

وكان هويتون -الذي يملك خبرات تدريبية مهمة في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"- قد تولى القيادة الفنية لمنتخب غانا خلال شهر مارس/ آذار الماضي.

وخاض كريس هويتون 12 مباراة مدربًا لمنتخب غانا، مُسجلًا 4 انتصارات مقابل 4 تعادلات و4 خسائر.

وبدأ هويتون مسيرته التدريبية لغانا بالفوز 1-0 على أنغولا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024، فيما حمل التعادل 2-2 مع موزمبيق بالنهائيات الأفريقية نفسها "الظهور الأخير" للتقني الأيرلندي في منصب المدير الفني للفريق المُلقب بالنجوم السوداء.

وودع منتخب غانا نهائيات كأس أمم أفريقيا من دور المجموعات للنسخة الثانية تواليًا، بعدما عاش الفريق مرارة الخيبة نفسها في نسخة 2021 بالكاميرون.

وتضم قائمة المنتخب الغاني الكثير من اللاعبين المميزين بالفعل، على غرار محمد قدوس وإينياكي ويليامز وجوردان آيو، بالإضافة إلى الغائب للإصابة توماس بارتي. ويعتقد مراقبون أن كتيبة "البلاك ستارز" باتت في حاجة إلى مشروع كروي بإستراتيجيات عمل مختلفة.

ويُعد منتخب غانا ثالث أكثر المنتخبات تتويجًا بلقب كأس أمم أفريقيا، برصيد 4 ألقاب، خلف مصر (7) والكاميرون (5).

شارك: