الاتحاد السوداني يحدد موعد انطلاق الدوري المحلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 21:50
أرشيفية- الدوري السوداني سيعود بشكل جديد في عام 2024 (Twitter/Almerrikh08)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّدت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم السوداني شهر يناير/ كانون الثاني موعدًا للنسخة الـ29 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز، وأعلنت اللجنة عن إلغاء الموسم الرياضي 2023-24 بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وترتب على قرار إلغاء الموسم زيادة عدد الأندية في النسخة المقبلة من المسابقة إلى 20 ناديًا، كما حدّدت اللجنة منتصف سبتمبر/ أيلول موعدًا لفتح نافذة فترة انتقالات اللاعبين.

وكشف محمد القوصي، رئيس لجنة المسابقات بالإنابة وعضو اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ"winwin" أن اللجنة تستهدف العدالة، وعدم هضم حقوق الأندية التي تأهلت إلى مراحل متقدمة في مسابقة الدوري التأهيلي المؤهل للممتاز.

وأوضح أنّ النسخة المقبلة للدوري ستكون استثنائية بالنظر لعدد الأندية التي ستشارك في المسابقة، متمنيًا أن تنتهي الحرب ويعم الاستقرار البلاد، كما كشف أنّ فترة الانتقالات التي ستنطلق منتصف سبتمبر ستشهد عودة الأندية لتدعيم صفوفها بعد الفشل الذي رافق الميركاتو الصيفي.

وكشف القوصي أنّ لجنة المسابقات سترفع توصياتها لاتحاد الكرة تمهيدًا للموافقة عليها واعتمادها، كما تعهّد بإنجاح الموسم الرياضي المقبل، مؤكدًا أنّ اتحاد الكرة بذل مجهودًا خارقًا في الفترة الماضية من أجل تسيير النشاط، وهو ما أكدته مشاركات المنتخبات المختلفة بجانب الظهور المتوقع لثلاثة أندية في البطولات الأفريقية.

وكان الاتحاد السوداني قد اختار أندية المريخ والهلال وحي العرب بورتسودان وحيدوب النهود للمشاركة في بطولات الاتحاد الأفريقي (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية)، وذلك وفقًا لترتيب الدور الأول من الموسم، بعد أن ألغى الاتحاد السوداني الموسم الرياضي بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

شارك: