الاتحاد الجزائري يعلّق نشاط رابطة دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-04 01:54
من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف)، في أول اجتماع له عقده الثلاثاء، التعليق الفوري لنشاط الرابطة المحترفة لكرة القدم التي تسهر على تسيير الدوري الجزائري للمحترفين

وجاء في بيان الاتحاد الجزائري، الذي تم نشره في الساعات الأولى لليوم الأربعاء، "تطبيقًا لأحكام المادتين 14.2 و36.20 من النظام الأساسي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، يتم إيقاف الهيئة الإدارية لرابطة المحترفين لكرة القدم، بأثر فوري، حتى انعقاد الجمعية العمومية المقبلة، بسبب مخالفة القوانين واللوائح المعمول بها".

وأضاف: "يحتفظ الاتحاد الجزائري بالحق في بدء إجراءات التدقيق والرقابة الإدارية لدوري كرة القدم للمحترفين"، وهو ما يعني فتح تحقيق من قبل "الفاف" في فترة تسيير الرابطة المحترفة للدوري الجزائري، والذيي يرأسه عبد الكريم مدوار، الذي كان أحد المرشحين لرئاسة الاتحاد الجزائري، قبل أن يُرفض ملفه بسبب عدم حيازته شهادة جامعية.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الجزائري انتخبت وبالإجماع وليد صادي يوم 21 سبتمبر الماضي، كونه المرشح الوحيد. كما لاقى انتخابه دعمًا من أعلى السلطات، حيث استقبله بعد أسبوع فقط الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وأبدى دعمه له.  

وفي ظل تعليق نشاط الرابطة المحترفة، قرر المكتب التنفيذي للفاف، إسناد مهمة تسيير شؤون الدوري الجزائري للمحترفين للجنة مؤقتة برئاسة عضو المكتب التنفيذي محمد أمين مسلوج، وذلك إلى غاية انعقاد الجمعية العمومية للرابطة المحترفة، وانتخاب رئيس ومكتب جديد.

واتخذ المكتب التنفيذي للاتحاد الجزائري جملة كبيرة من القرارات، تتعلق بتوزيع المسؤوليات بين أعضائه على اللجان الأساسية للاتحاد، وتعيين مسؤولين جدد في اللجنة المركزية للتحكيم، بالإضافة إلى مطابقة القوانين الداخلية مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما تم رسم خارطة طريق للخروج من الأزمة المالية الخانقة للاتحاد وللأندية الجزائرية، التي وصلت ديونها إلى أكثر من 3.7 مليار دينار جزائري، أي حوالي 250 مليون دولار.

شارك: