الاتحاد التونسي يتوعّد مرتضى بن وناس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-06 00:33
مرتضى بن وناس لاعب فريق قاسم باشا التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، اليوم الجمعة 5 يناير/ كانون الثاني، أنّ الجهاز الفني للمنتخب قرر إعفاء اللاعب مرتضى بن ونّاس من المشاركة في كأس أمم أفريقيا وتعويضه خلال اليوم القانوني الأخير من فترة إرسال القوائم النهائية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسيف الدين الجزيري إثر تقدمه بتقرير أولي شفاهي بخصوص وضع ابنته الصحي وإصراره على البقاء إلى جانبها خلال فترة علاجها الحرجة في تركيا.

واعتبر الاتحاد التونسي لكرة القدم أنّ مشاركة مرتضى بن وناس مع فريقه مساء اليوم الجمعة غير مقبولة، معلنًا أنه سيقوم باتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة في شأنه.

وأثارت مشاركة مرتضى بن وناس كلاعب أساسي مع فريقه قاسم باشا في مواجهة بشكتاش، مساء اليوم الجمعة، لحساب الأسبوع التاسع عشر من الدوري التركي، ضجة كبيرة لدى الجمهور التونسي.

وكان مرتضى بن وناس قد اعتذر عن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس أمم أفريقيا 2023، بسبب إصابة ابنته بمرض خطير.

وتباينت ردود فعل الجماهير التونسية على مشاركة مرتضى بن وناس مع فريقه بعد ساعاتٍ من نشر صورته رفقة ابنته، واتهمه البعض بـ"خداع المنتخب" و"التهرب" من الحضور في كأس الأمم.

مرتضى بن وناس يغادر معسكر منتخب تونس لأسباب عائلية

وغادر مرتضى بن وناس، جناح منتخب تونس وفريق قاسم باشا التركي، معسكر منتخب بلاده الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023 "، وذلك لأسباب عائلية.

وكتب بن وناس على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنه لشرف كبير أن أكون من بين العناصر المدعوة للدفاع عن راية المنتخب في مختلف المسابقات ولكن للأسف ولأسباب عائلية قاهرة اضطررت لمغادرة البلاد بصفة عاجلة والعودة إلى تركيا".

وتابع مرتضى بن وناس قائلًا: "كنت قد اتصلت بالمدرب الوطني السيد جلال القادري وأعلمته بذلك؛ نظرًا لدخول ابنتي البالغة من العمر سنتين على وجه الاستعجال لمصحة في إسطنبول بعد إصابتها بجرثومة انتقلت من أذنها إلى خلايا المخ مما نتج عنها التهاب بسحايا الدماغ".

وأضاف: "سيتعذر عليّ مع الأسف الشديد الالتحاق بزملائي في معسكر المنتخب الوطني وذلك لأكون إلى جانب زوجتي في هذا الابتلاء".

وختم نجم قاسم باشا حديثه قائلًا: "أجدد شكري للاتحاد التونسي لكرة القدم وللجهاز الفني للمنتخب على شرف الدعوة وأتمنى منهم ومن كافة الجماهير التونسية قبول اعتذاري؛ طالبًا من الله عز وجل التوفيق لكل المجموعة والشفاء لابنتي.. عاشت تونس".

أرقام مرتضى بن وناس مع منتخب تونس

يذكر أن مرتضى بن وناس قد شارك في 7 مباريات دولية مع منتخب تونس الأول حتى الآن، ولعب هذا الموسم 19 مباراة مع قاسم باشا مُسهمًا بـ5 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وأوقعت القرعة منتخب "نسور قرطاج" في المجموعة الخامسة بجانب كل من منتخب نامبيا ومنتخب جنوب أفريقيا ومنتخب مالي، على أن يستهل مشواره بمواجهة نامبيا في الـ16 من يناير، ثم مالي يوم السبت الموافق 20 يناير، ثم جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

شارك: