الاتحاد الإريتري يخلط أوراق المغرب في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-25 23:42
من مباراة المغرب وليبيريا الأخيرة في تصفيات كأس أمم أفريقيا (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ينتظر الاتحاد المغربي لكرة القدم الرد النهائي من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حول موقف المنتخب الإريتري، من خوض المباراة المرتقبة، على ملعب أدرار بمدينة أغادير المغربية، أمام "أسود الأطلس"، لحساب الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا لمونديال 2026.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن وزارة الرياضة بأريتريا ترفض مشاركة منتخب بلادها في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم، بسبب الأزمة المالية التي يتخبط فيها اتحاد الكرة وعجزه عن تغطية سفريات بعثة المنتخب إلى المغرب، وفي باقي مباريات التصفيات، كما لا تتوفر أيضًا لديه سيولة مالية كافية لاستقبال وفود المنتخبات.

وأمهل الاتحادان الأفريقي والدولي لكرة القدم، الاتحاد الإريتري حتى تاريخ 29 من الشهر الجاري، لحسم موقفه من خوض مباراته ضد المغرب، المقررة يوم 11 من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قبل إلغاء المباراة رسميًّا، وإنزال العقوبات على الجهاز المكلف بتسيير الكرة بإريتريا وفقًا للفقرة الثالثة من المادة السادسة من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، التي تقضي باستبعاد أي منتخب منسحب من تصفيات المونديال من المشاركة في تصفيات النسخة الموالية، مع تغريمه مبلغ 500 ألف فرنك سويسري.

وراسل الاتحاد المغربي الاتحادين الأفريقي والدولي، من أجل الحسم في موقف إريتريا، وتحديد موعد سفره بعثته إلى المغرب؛ حتى يتسنى له اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بالمباراة، وأيضًا من أجل الشروع في البحث عن مباراة ودية لتعويضها في حال إلغائها.

وأعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراتين للمنتخب المغربي لكرة القدم عن تصفيات كأس العالم، الأولى ضد إريتريا والثانية ضد تنزانيا في الفترة بين 9 و21 من الشهر المقبل، على أن تُقام الجولتان الثالثة والرابعة في شهر يونيو/حزيران من العام المقبل.

يُشار إلى أن قرعة تصفيات كأس العالم 2026 المقررة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، أوقعت المنتخب المغربي بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا والنيجر وتنزانيا وإريتريا.

شارك: