الاتحاد الآسيوي يعتبر الهلال السعودي منسحبا

2021-06-08 09:01
الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (Twitter)
Source
+ الخط -

ألغيت مباراة حامل اللقب الهلال السعودي مع شباب أهلي دبي الإماراتي في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا بسبب عدم توفر تشكيلة الهلال على 13 لاعبا، واعتبر الاتحاد الآسيوي بعد هذا الإلغاء أن الهلال السعودي منسحب من البطولة، بحسب المادة 4.3 من لوائح بطولات الاتحاد الآسيوي.

ويقول نص المادة 4.3: "إذا كان لدى الفريق المشارك أو النادي أقل من 13 لاعباً (بما في ذلك حارس مرمى واحد) من أجل خوض المباراة، وذلك لأي سبب (سواء كان متعلقاً بفايروس كوفيد-19 أم لا)، فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادراً على خوض المباراة، وسيكون هذا الفريق أو النادي مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة، وبالتالي يتم اعتباره منسحباً من البطولة. ويخضع الفريق أو النادي المشارك واتحاده الوطني للإجراءات في تعليمات البطولة، بحسب ما هو منصوص عليه".

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان: "أخفق نادي الهلال السعودي في تقديم اللائحة المطلوبة التي تضم 13 لاعباً من أجل خوض المباراة ضمن المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي. وذلك بحسب المادة 4.3 من اللوائح الخاصة لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال جائحة كوفيد-19، وبالتالي تم اعتباره منسحباً من البطولة".

وألغى الاتحاد الآسيوي نتائج مباريات الهلال (قدم قائمة تضم 11 لاعباً للمباراة)، وذلك بحسب المادة 6 من تعليمات دوري أبطال آسيا، وبالتالي فقد تأهل باختاكور الأوزبكي الفائز الإربعاء على شاهر خودرو الإيراني بهدف دون رد (تابع تفاصيل المباراة)، وشباب الأهلي دبي إلى دور الـ16.

وفع باختاكور رصيده إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة الثانية متقدماً بفارق نقطة واحدة أمام شباب الأهلي دبي الإماراتي، فيما ظل شاهر خودرو في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.


 

شارك: