الاتحاد الآسيوي يستنكر الاعتداء الصهيوني على نهائي أبو عمار

2023-04-02 11:58
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتداء الكيان الصهيوني الغاصب على اللاعبين والمشجعين، خلال مواجهة كرة قدم، جمعت بين فريقي مركز بلاطة وجبل المكبر، على أرضية استاد فيصل الحسيني الدولي، مساء الخميس، في نهائي كأس أبو عمار لكرة القدم في فلسطين.

ووصف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي، اعتداء القوات الصهيونية على اللاعبين والمشجعين في نهائي كأس أبو عمار، بـ"المريع وغير المبرر"، والذي أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين الآمنين.

ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى ضرورة إنهاء كافة أشكال العنف التي تحرص قوات الكيان الصهيوني الغاصب على ممارستها ضد الشعب الفلسطيني، خاصة تلك التي تشهدها ملاعب كرة القدم في المناطق الفلسطينية المختلفة.

واختتم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانه، بتقديم الدعم الكامل والتضامن الثابت مع نظيره الفلسطيني للعبة، إلى جانب عموم مجتمع كرة القدم الفلسطينية، ضد كافة الممارسات الصهيونية التي تعيق حرية اللعبة في فلسطين وتطورها.

هجوم مفاجئ بالغاز

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، قد فاجأت الجميع الخميس الماضي، بهجوم وحشي على استاد الشهيد فيصل الحسيني، عبر قنابل الغاز المسيل للدموع، والذي كان يستعد لاحتضان نهائي كأس الشهيد أبو عمار بين مركز بلاطة وجبل المكبر.

وفي أثناء استعداد اللاعبين لبدء منافسات الشوط الثاني، بدأت قوات الكيان الصهيوني إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مكثف داخل أرضية الملعب وعلى المدرجات، الأمر الذي انتهى بإصابة العشرات بفعل الاختناق والتدافع.

ووجد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم نفسه مجبرًا على إيقاف المواجهة، بسبب عدم توفر الحالة الأمنية المناسبة لاستمرارها، إلى جانب إسراع سيارات الإسعاف نحو الملعب من أجل نقل المصابين بالاختناق، إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، ومن بينهم مجموعات من الأطفال والنساء وكبار السن، قبل استكمالها في وقت لاحق لتنتهي بفوز جبل المكبر بنتيجة 1-0.

استنكار فلسطيني 

من جانبه، استنكر جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، هجوم قوات الكيان الصهيوني الغاصب بقنابل الغاز المسيل للدموع، على الجماهير واللاعبين في نهائي كأس أبو عمارـ، واصفًا ما حدث بوصمة العار التي ستلاحق الكيان الصهيوني للأبد.

وقال الرجوب خلال تصريحات صحفية تلفزيونية: "سنحرص في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على التواصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي، وكافة الاتحادات ذات العلاقة في العالم، من أجل وضعهم في صورة هذه التطورات الخطيرة، ووضع حد للإرهاب الممارس من قبل الاحتلال الصهيوني".

واختتم الرجوب تصريحاته بالقول: "ما حدث جزء من سلسلة جرائم يحرص الاحتلال على ارتكابها بشكل ممنهج ومستمر بحق الرياضة الفلسطينية، أتمنى الشفاء العاجل للمصابين، وسنحرص على عدم ترك هذه الحادثة تمر دون متابعة".

شارك: