الاتحاد الآسيوي يحدد مصير المصابين بكورونا في دوري الأبطال

2021-06-08 09:01
احتياط لاعبي الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت مصادر خاصة لموقع winwin أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبلغ الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا، أن فرقها ستخضع لفحوصات طبية بشكل دوري، أثناء خوضها منافسات دور المجموعات، منتصف الشهر الحالي، وفي حال ثبت إصابة أي لاعب بفيروس كورونا، سيتم استبعاده من المشاركة مع فريقه في بقية المباريات.

وأضافت المصادر أن قرار استبعاد اللاعبين المصابين بالفيروس المستجد، لكون مواجهات دور المجموعات، ستقام بنظام التجمع لأسبوعين فقط، وسيكون من الصعب السماح للاعب المصاب بالعودة إلى بعثة فريقه من جديد، مشيرةً إلى أن اللاعب المُصاب سيكون بمقدوره الانضمام مرة أخرى مع فريقه، في جولة الأدوار الإقصائية، إذا كانت نتيجة المسحة سلبية.

 

وقال مصدر في الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، إنه تم تبليغ الأندية المحلية المشاركة في المسابقات الآسيوية، بضرورة عزل اللاعبين وعدم اختلاطهم، والإلتزام بتعليمات الصحية المرفقة من قبل الاتحاد القاري.

وسيمثل العراق في المسابقة الآسيوية، فريق الشرطة، فيما سيلعب فريقا القوة الجوية والزوراء مواجهات الملحق، في الـ7 من الشهر الحالي، قبل ضمان المقعد الرسمي في المسابقة.

ويتواجد القيثارة الخضراء (كما يلقب الشرطة)، في المجموعة الثالثة، إلى جانب أهلي جدة (مستضيف مباريات المجموعة)، والدحيل القطري، واستقلال طهران الإيراني، وستنطلق منافسات دور المجموعات في الـ14 من الشهر الحالي وحتى الـ30 منه.

شارك: