الإفريقي يسقط أمام ريفرز يونايتد واتحاد الجزائر يهزم فيوتشر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-11 00:01
صورة جماعية للاعبي الإفريقي التونسي (Facebook/clubafricain.com.tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تكبّد النادي الإفريقي التوسني خسارته الأولى في دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري بنتيجة 0-1، في المباراة التي أقيمت، اليوم الأحد، بمدينة بورت هاركورت.

ودخل لاعبو الفريق التونسي في وضعية دفاعية، سعيًا منهم لتسيير المواجهة، وتحقيق نقطة التعادل على الأقل، لكن لاعبي ريفرز يونايتد نجحوا في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (43)، عن طريق نييما نواغوا، وهو الهدف الذي انتهى عليه شوط المباراة الأول.

في الشوط الثاني، خرج لاعبو الإفريقي من منطقتهم، وحاولوا مرارًا تعديل النتيجة، حيث استحوذوا على الكرة مقارنة بالشوط الأول، وكانت لهم بعض المحاولات على مرمى المنافس، لكن ذلك لم يشفع لهم بتعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بهزيمة أولى لممثل تونس في المسابقة.

وتجمد رصيد الإفريقي بهذه الهزيمة عند 6 نقاط، جعلته يتراجع إلى المركز الثاني خلف ريفرز يونايتد، الذي تصدر المجموعة بالرصيد نفسه من النقاط، ومتقدمًا بفارق المواجهات المباشرة على الإفريقي.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، فاز دريمز الغاني خارج أرضه على أكاديميكا الأنغولي بنتيجة 2-3، ليرفع رصيده هو الآخر إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما بقي الفريق الأنغولي من دون رصيد في المركز الرابع والأخير.

اتحاد الجزائر يحقق فوزًا صعبًا على فيوتشر

حقق اتحاد الجزائر فوزًا مهمًّا على حساب فيوتشر المصري بنتيجة 1-0، في مباراة أقيمت على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، لينفرد بصدارة المجموعة الأولى.

وبعد شوط أول شهد تضييع العديد من الفرص السانحة للتسجيل من طرف الفريقين، ظهر المالي عبدولاي كانو في الدقيقة (65) ليمنح التقدم للفريق الجزائري بتسديدة أرضية رائعة.

بهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد فيوتشر عند 6 نقاط في المركز الثاني، وهذا قبل 10 أيام عن مواجهة الجولة الرابعة التي ستجمع بين الفريقين في مصر.

في المجموعة ذاتها، حقق الهلال الليبي أول انتصاراته في البطولة، بفوزه على ملعبه أمام سوبر سبورت الجنوب أفريقي بنتيجة 2-1، ليحصد أول 3 نقاط جعلته في المركز الثالث، بينما يأتي منافسه في المركز الرابع من دون رصيد.

وسجل المعتصم بالله التائب ثنائية الهلال في الدقيقتين (13 و60) من عمر المواجهة، بينما سجل غامباني لونغو هدف سوبر سبورت الوحيد في الدقيقة (58). 

نهضة بركان يحقق انتصاره الثالث تواليًّا

في المجموعة الرابعة، حقق نهضة بركان المغربي فوزه الثالث تواليا على حساب الشياطين السود (ديابل نوار) الكونغولي بنتيجة 2-0، بينما حسمت نتيجة التعادل السلبي (0-0) مباراة سيخوخون الجنوب أفريقي وضيفه الملعب المالي.
 
وسجل ثنائية الفريق المغربي كلا من يوسف زغودي في الدقيقة (28) ومحمد المرابط في الدقيقة (54).

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما يأتي الملعب المالي ثانيا برصيد 4 نقاط وخلفه سيخوخون بالرصيد نفسه مع أفضلية للماليين بفارق الأهداف المسجلة.
 

أبو سليم الليلبي يتجاوز سوار الغيني بهدف نظيف

لحساب المجموعة الثانية، حقق أبو سليم الليبي فوزًا شاقًّا على حساب ضيفه سوار الغيني بنتيجة 1-0، في المباراة التي احتضنها ملعب 19 ماي بمدينة عنابة شرقي الجزائر.

وبعد شوط أول أبيض سيطر فيه لاعبو الفريق الغيني على الكرة، مع غياب شبه تام للفرص الحقيقية للتسجيل من الجانبين، هزّ محمد الغادي في الدقيقة (61) شباك الخصم، ليسجل هدف الفوز الوحيد لأبو سليم.

بهذا الفوز، رفع أبو سليم رصيده إلى 6 نقاط، تضعه في المركز الثاني خلف الزمالك المصري المتصدر برصيد 9 نقاط، بينما ظل سوار في المركز الرابع والأخير من دون رصيد، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية.

شارك: