الإفراج عن لاعب يونايتد غرينوود ووضعه تحت الرقابة القضائية

2022-02-02 17:36
نايكي تعلّق شراكتها مع مايسون غرينوود، ولعبة "فيفا" تزيله من جميع نسخها (Getty)
Source
+ الخط -

أعلنت الشرطة البريطانية إطلاق سراح مهاجم نادي مانشستر يونايتد، الإنجليزي مايسون غرينوود، اليوم الأربعاء 2 فبراير/ شباط، بكفالة مع وضعه تحت الرقابة القضائية، بعد استجوابه بشأن مزاعم اغتصاب واعتداء على شابة والتهديد بقتلها.

وألقت الشرطة القبض على غرينوود (20 عاماً) يوم الأحد الماضي، بعدما نشرت صديقته مقاطع فيديو وصورًا وتسجيلاً صوتياً على صفحتها في "إنستغرام"، متهمة إياه بالاعتداء العنيف عليها، قبل أن تحذف الفيديو. 

وقالت شرطة مانشستر في بيان: "تم الإفراج بكفالة عن رجل يبلغ من العمر 20 عاما، اعتُقِل (يوم الأحد 30 يناير 2022) للاشتباه في ارتكابه جريمة اغتصاب واعتداء على امرأة".

وقرر يونايتد إيقاف غرينوود قائلا إنه: "لن يعود للتدريبات أو يلعب للنادي حتى إشعار آخر"، وحذف قميص اللاعب ومنتجاته من متجر الموقع الرسمي للنادي، وأكد أمس الثلاثاء، إدانته الشديدة "لأعمال العنف من أي نوع".

نايكي تتخذ إجراءات بحق مايسون غرينوود.. ولعبة "فيفا" الإلكترونية تزيله من نسخها

علقت شركة نايكي للملابس والمستلزمات الرياضية صفقتها مع غرينوود، وحذفت اللعبة الإلكترونية "فيفا" اللاعب من نسختها الجديدة لعام 2022 ومن جميع النسخ السابقة على جميع الأجهزة؛ على غرار "بلاي ستيشن" و"إكس بوكس" وأجهزة الكومبيوتر.

زملاء مايسون غرينوود في مانشستر يونايتد الإنجليزي يلغون متابعته على "إنستغرام"

ألغى عدد من زملاء غرينوود في مانشستر يونايتد متابعته على "إنستغرام"، ومنهم كريستيانو رونالدو وماركوس راشفورد وديفيد دي خيا وبول بوغبا وفيكتور ليندلوف وإدينسون كافاني وسكوت ماكتوميناي.

مايسون غرينوود شارك مرة واحدة مع منتخب إنجلترا عام 2020 ثم استُبعد بسبب تجاوزه التعليمات

ارتدى غرينوود قميص المنتخب الإنجليزي مرة واحدة في شهر سبتمبر/ أيلول عام 2020، لكنه استُبعِد رفقة لاعب مانشستر سيتي، فيل فودن، بعدما عادا الى الفندق بصحبة فتيات وخرقا البروتوكولات المتعلقة بجائحة كورونا، ولم يتم استدعاؤه منذ ذلك الوقت إلى صفوف المنتخب.

شارك: