الإصابات وإلغاء مباراة إريتريا يربكان حسابات الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-08 00:11
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكشف وليد الركراكي، المدير الفنّي للمنتخب المغربي لكرة القدم، يوم الخميس المقبل، عن قائمة اللاعبين الذين سيعتمدهم لمباراة تنزانيا المقررة يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقررة إقامتها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويعقد المدير الفني المغربي مؤتمرًا إعلاميًّا بمركب محمد السادس الدولي، بدايةً من الواحدة ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، للحديث عن اختياراته في قائمة "أسود الأطلس" قبل دخول اللاعبين في تجمعٍ إعداديّ بالمركب المذكور، استعدادًا لرحلة تنزانيا، حيث سيخوض مباراته في ضيافة منتخب "تيفا ستارز".

ومن المنتظر أن تشهد القائمة العديد من الغيابات بسبب الإصابات التي لحقت بعدد من المحترفين المغاربة خلال مشاركتهم مع أنديتهم في الفترة الأخيرة، آخرهم إسماعيل الصيباري لاعب آيندهوفن الهولندي، وسليم أملاح لاعب فالنسيا الإسباني، وعبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة السعودي، وأسامة العزوزي لاعب بولونيا الإيطالي، وعز الدين أوناحي متوسط ميدان أولمبيك مارسيليا الفرنسي، وعبد الحميد صابيري لاعب الفيحاء السعودي، علاوة على زكريا أبو خلال مهاجم نادي تولوز الفرنسي، وسفيان بوفال لاعب الريان القطري.

ويشرع لاعبو المنتخب المغربي، الذين ستوجه إليهم الدعوة، في التوافد على مركب محمد السادس الدولي، بدايةً من يوم الإثنين المقبل، بعد إنهاء التزاماتهم برفقة أنديتهم.

وذكر مصدر  خاص لـ"winwin" أن وليد الركراكي لم يستحسن مقترحًا من الاتحاد المغربي، والذي يقضي بتنظيم مباراة ودّية للمنتخب أمام فريق مغربي يوم 16 من الشهر الجاري، لتعويض المباراة التي كانت من المفترض أن تجمعه مع منتخب إريتريا لحساب الجولة الافتتاحية من تصفيات مونديال 2026، بعد إعلان الاتحاد الإريتري لكرة القدم انسحابه من المواجهة لأسباب اقتصادية.

ولم ينجح الاتحاد المغربي -لحد الآن- في العثور على منتخب ليس مرتبطًا بأي مباريات رسمية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، من أجل مواجهته وديًّا، إذ يميل مدرب منتخب المغرب إلى الاكتفاء بإجراء حصص تدريبية قبل السفر إلى تنزانيا.

شارك: