الإصابات تعصف بتشيلسي وصفقاته في بداية البريميرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 19:35
لاعب الوسط الإكوادوري مويسيس كايسيدو (وسط) انضم إلى تشيلسي هذا الصيف مقابل أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد نادي تشيلسي الإنجليزي الأكثر إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية الماضية؛ إذ قامت إدارته بصرف مبالغ طائلة، لاستقدام العديد من النجوم بقيمة قدرت بـنحو 464.10 مليون يورو.

وسجّل النادي اللندني خلال هذا الميركاتو صفقة قياسية هي الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي؛ حيث تعاقد مع الإكوادوري مويسيس كايسيدو قادمًا من نادي برايتون بمبلغ 135 مليون يورو.

ووقّعت إدارة "البلوز" بقيادة الملياردير الأمريكي تود بويلي مع العديد من الأسماء الشابة؛ على غرار مويسيس كايسيدو، وروميو لافيا، وكريستوفر نكونكو، ونيكولاس جاكسون، وروبرت سانشيز، وأكسيل ديساسي، وكول بالمر، ودوردي بيتروفيتش، وديفيد واشنطن، وأنجيلو، وليزلي أوغوتشوكو، ودييغو موريرو.

وكان تشيلسي عيّن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على رأس العارضة الفنية للفريق، بعد نهاية الموسم الماضي، خلفًا لفرانك لامبارد، الذي أشرف على الفريق بشكل مؤقت، ولم يتمكن من تحقيق النتائج المطلوبة؛ حيث احتل الفريق المرتبة الـ12 في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

موقف غريب

واجه نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم موقفًا غريبًا، فعلى الرغم من الأموال الطائلة التي أنفقها النادي في "الميركاتو"، فقد صادف مشكلة كبيرة في مباراته الأخيرة في الدوري عندما لعب ضد بورنموث لحساب الجولة الخامسة. 

واضطر بوكيتينو إلى استدعاء لاعبين من الفئات العمرية للفريق لإكمال القائمة المعنية بهذه المواجهة، وذلك بعد ارتفاع عدد اللاعبين المصابين ودخول الكثير من الأسماء الأساسية عيادة الفريق متأثرة بإصابات مختلفة.

قائمة طويلة ينضم إليها الإكوادوري كايسيدو

عانى لاعبو النادي اللندني من الإصابات منذ بداية الموسم؛ حيث خضع المهاجم الفرنسي نكونكو إلى عملية جراحية، ليليه القائد الجديد للبلوز، ريس جيمس، الذي خرج مُصابًا في أول لقاء للفريق في الدوري، ضد ليفربول.

وتضم قائمة  المصابين في نادي تشيلسي أكثر من 10 لاعبين، آخرهم الإكوادوري كايسيدو، الغائب عن المباراة الأخيرة ضد بورنموث.

وتمثلت هذه الأسماء في كل من نكونكو، وجيمس، وويسلي فوفانا، وبينوا بادياشيلي، وتريفوه تشالوبا، وروميو لافيا، وكارني تشيكويميكا، ونوني مادويكي، وأرماندو بروخا، وماركوس بيتينيلي، وكايسيدو.

أغلى تشكيلة مصابة

بانضمام كايسيدو إلى قائمة المصابين في النادي اللندني، أصبح الفريق يضم أغلى تشكيلة مصابة، قُدرت بمبلغ 385 جنيه إسترليني، حسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية.

وفيما يلي نستعرض سويًا قيمة اللاعبين المصابين في نادي تشيلسي:

  • مويسيس كايسيدو 115 مليون جنيه إسترليني.
  • ويسلي فوفانا 70 مليون جنيه إسترليني.
  • روميو لافيا 58 مليون جنيه إسترليني.
  • كريستوفر نكونكو 52 مليون جنيه إسترليني.
  • نوني مادويكي 35 مليون جنيه إسترليني.
  • كارني تشيكويميكا 20 مليون جنيه إسترليني.
  • بينوا بادياشيلي 35 مليون جنيه إسترليني. 
شارك: