الأولمبي القطري ينهزم أمام أستراليا ببطولة السعودية الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 01:32
من مباراة المنتخب القطري الأولمبي ونظيره الأسترالي في الدورة الودية الرباعية بالسعودية (X- QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انهزم المنتخب القطري الأولمبي أمام نظيره الأولمبي الأسترالي بنتيجة (2-1)، في مباراة جمعتهما ضمن البطولة الدولية الودية الرباعية المقامة في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة المنتخبين السعودي والأردني أيضًا.

وكان المنتخب الأسترالي هو السباق للتهديف في الدقيقتين (27 و40)، بواسطة محمد توريه وليشلان بروك على التوالي، بينما وقع هدف المنتخب القطري مصطفى السيد في الدقيقة (45+1). 

وتدخل هذه الدورة الرباعية الدولية، ضمن استعدادات المنتخبات الأربع لخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا، التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/ أيار 2024، والمؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وحسب تقرير وكالة الأنباء القطرية، فقد أهدر المنتخب القطري فرصة التقدم، بعد كرة عرضية قابلها مصطفى السيد برأسه، لكنها مرت فوق العارضة في الدقيقة (20)، قبل أن يحصل اللاعب نفسه على فرصة أخرى بعدها بدقيقة واحدة، عندما توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة أبعدها الدفاع الأسترالي.

وأتى هدف منتخب أستراليا بعدها بدقائق فقط، عن طريق المهاجم محمد توريه الذي توغل في وسط دفاع المنتخب القطري، ليسدد كرة سكنت الزاوية القريبة في الدقيقة (27).
واستغل المنتخب الأسترالي مجددًا ثغرة دفاعية، حيث توغل اللاعب ليشلان بروك مستفيدًا من غياب التغطية الدفاعية، لينفرد بالمرمى، ويسدد في الزاوية اليسرى لحارس المنتخب القطري، مسجلًا الهدف الثاني في الدقيقة (40).

وجاء الرد القطري سريعًا بفضل هجمة المهاجم محمد المناعي الذي استغل بدوره خطأً دفاعيًّا من منتخب أستراليا، فتوغل وسدد كرة قوية صدها الحارس، لتعود إلى مصطفى السيد الذي وضعها في الشباك، مقلصًا الفارق للمنتخب القطري في الدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأسترالي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني تبادل فيه المنتخبان السيطرة والمحاولات الهجومية، وكانت الأفضلية نسبيًّا للمنتخب الأسترالي الذي سنحت له أكثر من فرصة لتسجيل الهدف الثالث، غير أن دفاع العنابي كان يفشلها في كل مرة.

وينتظر أن يلعب المنتخب القطري الأولمبي مباراته الثانية في البطولة الدولية الودية الرباعية المقامة في المملكة العربية، الثلاثاء المقبل، أمام نظيره الأولمبي الأردني.

وحقق المنتخب السعودي الأولـمـبي الفوز على نظيره الأردني في المباراة الثانية بنتيجة (2-1)، في افتتاح مباريات هذه البطولة الدولية الودية.

شارك: