الأولمبي القطري يلتقي فلسطين بهدف العبور لثاني أدوار الآسياد

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-21 14:56
تشكيلة منتخب قطر الأولمبي التي واجهت اليابان في مستهل مشاركة العنابي في الآسياد (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يواجه المنتخب الأولمبي القطري لكرة القدم، يوم غد الجمعة، نظيره الفلسطيني ضمن الجولة الثانية من منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية بنسختها التاسعة عشرة المقامة حاليًا في مدينة هانغتشو الصينية، وتستمر حتى الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ويسعى الأولمبي القطري من مواجهة الجمعة التي تنطلق عند الساعة 2:30 حسب توقيت مكة المكرمة والدوحة لتعويض خسارته في مباراته الافتتاحية بهدف لثلاثة أمام المنتخب الياباني، وذلك من أجل إحياء آماله بالصعود للدور الثاني عبر المجموعة الرابعة، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحبا المركزين الأول والثاني من المجموعات الـ6، بجانب 4 منتخبات كأفضل ثوالث.

وخلال الحصة التدريبية حرص البرتغالي إليديو فالي المدير الفني للمنتخب القطري على معالجة بعض الأخطاء التي أظهرتها المواجهة السابقة، في مسعى منه لخطف الفوز في لقاء الغد، وركز خلالها على بعض الجوانب الخططية والنواحي التكتيكية.

ويعول فالي على عدد من العناصر في مواجهة الغد على رأسهم القائد نايف الحضرمي، ولاعب الوسط خالد علي وثلاثي خط الهجوم تميم منصور مفتاح وأحمد الراوي ولطفي ماجر، بجانب ثنائي خط الدفاع سيف الدين حسن وجاسم جابر.

واستعد المنتخب القطري بصورة جيدة لدورة الألعاب الآسيوية من خلال مشاركته في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي جرت في كوريا الجنوبية، حيث حقق العلامة الكاملة بفوزه في المباريات الثلاثة التي خاضها أمام كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين، وميانمار بسداسية نظيفة، وقرغيزيا بهدف نظيف.

وتحمل مباراة الغد الرقم 4 في المواجهات الرسمية بين المنتخب القطري ونظيره الفلسطيني على صعيد المنتخب الأولمبي بعد أن التقيا 3 مرات من قبل، حيث تعود المواجهة الأولى إلى عام 2002 حين تغلب المنتخب الفلسطيني بهدفين نظيفين ضمن منافسات دورة ألعاب غرب آسيا، وفي عام 2015 تغلب المنتخب القطري بثلاثية نظيفة ضمن بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا التي جرت بالدوحة، وفي عام 2018 جدد المنتخب القطري تفوقه بثلاثية لهدفين ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا في الصين.

وتضم قائمة المنتخب القطري المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية كلًا من: أمير حسن، وعلي نادر، ويوسف عبد الله لحراسة المرمى، وجاسم جابر، وسيف الدين حسن، وعبد الله راشد، وعبد الله السليطي، وعبد الله العلي، وعبد الله يوسف، ومحمد عياش في خط الدفاع، وأسامة الطيري، وخالد علي، وعبد الرحمن رأفت، ومصطفى مشعل، ومهدي المعجبة، ونبيل عرفان، ونايف الحضرمي، لخط الوسط، وأحمد الراوي، وإلياس حميد، وتميم منصور، ولطفي ماجر، ومحمد سراج في خط الهجوم.

وتعد مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الآسيوية، إحدى المحطات التحضيرية المهمة للمنتخب القطري من أجل الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل/نيسان وحتى 3 مايو/ أيار 2024، وهي البطولة التي تحظى بأهمية بالغة كونها مؤهلة إلى مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس صيف العام المقبل 2024.

شارك: