الأولمبي القطري يحقق فوزه الثاني تواليًا في تصفيات كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-09 15:32
لاعبو الأولمبي القطري يحتفلون خلال فوزهم على ميانمار (twitter/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح المنتخب الأولمبي القطري نظيره منتخب ميانمار بسداسية نظيفة في المواجهة التي جرت اليوم السبت على استاد مجمع تشانغوون في مقاطعة غيونغسانغ الكورية الجنوبية، في ثاني مبارياته لحساب المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا 2024.

ويشارك المنتخب القطري في التصفيات بصفة اعتبارية دون احتساب النتائج، بعدما ضمن التأهل إلى النهائيات كونه مستضيف البطولة التي تُقام في الدوحة العام المقبل.

سجل أهداف قطر كُلٌّ من تميم منصور مفتاح "هدفين" في الدقيقتين 52 و 59 ومحمد خالد في الدقيقة 22، وأحمد الراوي في الدقيقة 78 ولطفي ماجر "هدفين" في الدقيقتين 87 و 90.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب قطر -الذي وصل لانتصاره الثاني تواليًا- رصيده إلى 6 نقاط ليعتلي صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد ميانمار عند نقطة واحدة، فيما يلتقي في وقتٍ لاحقٍ من اليوم وضمن المجموعة نفسها منتخبا كوريا الجنوبية وقيرغيزستان.

وكان المنتخب القطري قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على المنتخب الكوري الجنوبي "مستضيف المجموعة" وبطل عام 2020 بهدفين نظيفين، ويختتم مبارياته بلقاء منتخب قيرغيزستان يوم الثلاثاء المقبل 12 سبتمبر/ أيلول الجاري.

يُذكر أن التصفيات تُقام بنظام المرحلة الواحدة، على أن تُقام المباريات بالتجمع في دولة واحدة، حيث تستضيف كوريا الجنوبية المجموعة الثانية التي تضم قطر، وميانمار، وقيرغيزستان.

ويتأهل إلى النهائيات التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 15 أبريل/ نيسان وحتى 3 مايو/آيار 2024 صاحب المركز الأول، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، لتنضم إلى منتخب قطر المستضيف.

شارك: