الأولمبي الباجي يتوّج بلقب كأس السوبر التونسي على حساب النجم

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-07 21:47
صورة جماعية للاعبي الأولمبي الباجي بطل كأس السوبر التونسي (Facebook/OB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج فريق الأولمبي الباجي، بقيادة مدرّبه الجديد مراد العقبي، مساء اليوم الأحد 7 يناير/كانون الثاني، بلقب كأس السوبر التونسي لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على النجم الساحلي بنتيجة (2-0).

في موعد نهائي كأس السوبر التونسي، الذي احتضنه ملعب الراحل "حمادي العقربي" برادس، افتتح النتيجة للباجية اللاعب محمد لمين با في الدقيقة (44) من الشوط الأوّل، بعد أن سدّد كرة فشل في التعامل معها حارس فريق "جوهرة الساحل" علي الجمل رغم ضعف قوتها.

وحاول فريق المدرب عماد بن يونس تدارك تأخّره في الشوط الثاني من نهائي كأس السوبر التونسي رغم مساعيه الحثيثة؛ لكنّه فشل في ذلك، ليطلق بعدها البشير المقدّم رصاصة الرحمة على منافسه موقّعًا على الهدف الثاني لفريق "عاصمة السكّر" في الدقيقة (90+7).

بعد الكأس.. الأولمبي الباجي يضيف كأس السوبر التونسي إلى خزائنه

وكان الأولمبي الباجي قد تُوّج في يونيو/حزيران 2023 بطلاً لكأس تونس بعد فوزه في النهائي على العريق الآخر، الترجي الرياضي بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها أيضًا ملعب حمادي العقربي برادس.

يُذكر أنّ الأولمبي الباجي توّج بلقب كأس السوبر التونسي لأوّل مرّة في تاريخه سنة 1995 في مباراة جمعته بالنادي الرياضي الصفاقسي، وانتصر حينها بركلات الترجيح (4-5) بعد أن انتهت المباراة على نتيجة التعادل بهدف لمثله (شكري الطرابلسي افتتح التسجيل لفريق عاصمة الجنوب، ثم عدّل الكفة الراحل نبيل بالشاوش من ركلة جزاء).

ويحرص اتحاد الكرة المحلي على استمرار مسابقة كأس السوبر التونسي، بعد سنوات من الغياب وعدم الانتظام، وضبط موعد محدّد لها، إذ من المرجح أن تُقام مع افتتاح كل موسم جديد في تونس على أرضية الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

الجدير بالذكر أنّ الترجي الرياضي فاز 6 مرات بكأس السوبر التونسي (1960، 1994، 2001، 2019، 2020، 2021) من أصل 17 نظّمها الاتحاد التونسي لكرة القدم، وكان آخرها في موسم 2020-21، في أيلول/ سبتمبر 2020، على حساب النادي الصفاقسي.

شارك: