الأولمبي الأردني يهزم سوريا ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 10:33
المهاجم الأردني رزق بني هاني يحتفل بتسجيله هدفًا في مرمى سوريا (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب الأردني الأولمبي إلى النهائيات الآسيوية 2024 تحت 23 عامًا، عقب فوزه على نظيره السوري 2-0، في اللقاء الذي جرى في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء على استاد الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، مع اختتام منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

وافتتح وسيم ريالات النتيجة بتسجيله الهدف الأول عند الدقيقة 11 من تسديدة قوية خارج منطقة الجزاء استقرت بشباك المنتخب السوري، قبل أن يسجل البديل رزق بني هاني الهدف الثاني بالدقيقة 71 من زمن اللقاء.

وبهذا الفوز، أنهى منتخب النشامى منافسات المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة وبشباك نظيفة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات متتالية أمام كل من بروناي 9-0 وعُمان 1-0 وأخيرًا سوريا 2-0.

وحل المنتخب السوري بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، خلف المنتخب العماني وصيف المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما جاء منتخب بروناي دار السلام في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وعبّر المدرب الوطني عبد الله أبو زمع، المدير الفني للأولمبي الأردني، عن فخره بأداء اللاعبين طوال التصفيات، مؤكدًا أن التزامهم وإصرارهم على العبور إلى النهائيات الآسيوية، أوصل المنتخب إلى هدفه عن جدارة واستحقاق.

وأضاف: "أنجزنا المهمة الأولى بنجاح، والآن يجب التركيز وبدء الإعداد للنهائيات الآسيوية، سعيًا لبلوغ الأدوار المتقدمة والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الأولمبياد.

ويعتبر هذا التأهل السادس للمنتخب الأردني عبر تاريخه؛ حيث لم يسبق له الغياب عن أي نسخة من البطولة الآسيوية، علمًا أن النسخة القادمة تقام خلال أبريل/ نيسان 2024 في قطر.

ويذكر أن النهائيات الآسيوية القادمة، تعد مؤهلة إلى "باريس 2024"، من خلال عبور أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من البطولة القارية إلى أولمبياد باريس 2024.

شارك: