الأهلي يُكشر عن أنيابه ويقهر الطائي بليلة تألق فيها فيرمينو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-25 10:42
من مباراة الأهلي والطائي بالدوري السعودي للمحترفين (X/ALAHLI_FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو فريقه الأهلي إلى فوز ساحق على مضيفه الطائي بنتيجة 4-1، السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

شهدت المباراة عودة فراس البريكان إلى التشكيلة الأساسية للأهلي تحت قيادة الألماني ماتياس يايسله، الذي دفع به منذ البداية لمجاورة فيرمينو في قيادة الهجوم.

وسجّل فيرمينو الأول والثاني في الدقيقتين (45+8 و60) ثم صنع الرابع الإيفواري فرانك كيسي عند الدقيقة (88) فيما كان الجزائري رياض محرز سجّل الثالث بالدقيقة (82)، وللطائي الغاني بيرنارد مينساه في الدقيقة (43).

وافتتح  أصحاب الأرض بالتسجيل عبر مينساه الذي سجل أحد أجمل أهداف الدوري هذا الموسم على الطريقة المارادونية بعد مراوغة دفاع "الراقي" في الدقيقة (43)، وجاء الردّ سريعًا من النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو مسجلًا التعادل برأسية إثر تمريرةٍ من محرز بالدقيقة (45+8).

فيرمينو يتألق ويقود الأهلي إلى الفوز

واصل الضيوف سيطرتهم على مجريات اللعب ونجح فيرمينو في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني برأسية رائعة، بعد متابعته لرأسية البريكان التي كانت متجهة نحو المرمى في الدقيقة (60)، ورفع البرازيلي رصيده إلى 6 أهداف، في الدوري هذا الموسم خلال مباراته التاسعة عشرة، ليواصل تألقه مع فريقه الجديد.

وعزّز النجم الجزائري محرز تقدّم الأهلي بتسديدةٍ يمينية رائعة من على مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة (82)، ثم أضاف كيسي الذي خاض أولى مبارياته مع فريقه منذ عودته من كأس الأمم الأفريقية حيث توّج باللقب، فوز الأهلي برأسية وصلته من فيرمينو بالدقيقة (88).

وخاض صاحب الـ27 عامًا 20 مباراة هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، وأحرز 7 أهداف، وقدّم تمريرتين حاسمتين، وتبلغ القيمة السوقية الحالية للاعب الإيفواري 20 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده مع ناديه في يونيو/ حزيران 2026.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 43 نقطة، متقدمًا بفارق ست نقاط عن النصر الثاني الذي يلعب مع الشباب الأحد، و13 نقطة عن الهلال المتصدر الذي يحلّ بدوره ضيفًا على الاتفاق الإثنين، على الجانب الآخر تجمّد رصيد الطائي عند النقطة 18 في المركز السادس عشر المُهدّد بالهبوط.
 

شارك: