الأهلي يهزم الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 01:46
من مباراة الأهلي المصري والوداد المغربي بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-23 (Facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز الأهلي المصري على ضيفه الوداد الرياضي المغربي على ملعب القاهرة الدولي، اليوم الأحد، بنتيجة 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليخرج المارد الأحمر بأفضلية طفيفة يعزز بها طموحه للفوز بلقبه الحادي عشر في البطولة قبل مباراة الإياب في المغرب بعد أسبوع.

وعرفت بداية المواجهة ضغطًا هجوميًّا متواصلًا من طرف لاعبي الأهلي الذين صنعوا فرصًا خطيرة قربتهم من مرمى الوداد، وكانت أولاها تسديدة محمود كهربا في الدقيقة (18) والتي وجدت الحارس المغربي يوسف المطيع في المكان المناسب وصدها دون عناء كبير.

وفي الدقيقة (31) أعلن الحكم الليبي إبراهيم محمود عن ركلة جزاء للأهلي قبل أن يراجع اللقطة عبر الـ"VAR" ويتأكد من عدم وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء، وبعدها بدقائق قليلة قام الوداد بأول رد فعل حقيقي عن طريق جلال داودي بتسديدة بين الثلاث خشبات صدها الحارس مصطفى شوبير.

وواصل شوبير تألقه في الدقيقة (40) حين صد انفرادًا صريحًا أمام رضا جعدي، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه ببراعة كبيرة، قبل أن يأتي الخبر السار لجماهير الأهلي في الدقيقة (45+4) حين سجل الجنوب أفريقي بيرسي تاو هدف التقدم بضربة رأسية قوية مستغلًا توزيعة بالمقاس من حسين الشحات.

وظهر كهربا في الدقيقة (59) ليضاعف تقدم الأهلي بهدف ثانٍ عبر تسديدة قوية على الطائر من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من الشحات، مستغلًا خطأً مشتركًا بين دفاع الوداد وحارسه في لحظة انعدام تركيز، في الوقت الذي كان فيه مهاجمو الوداد يحاولون تعديل النتيجة.

وصدّ القائم الأيمن تسديدة يحيى عطية الله القوية في الدقيقة (69) ودافع عن مرمى الأهلي في لقطة حبست أنفاس الجماهير، قبل أن يضيّع كهربا القاضية بتسديدة يسارية قوية في الدقيقة (72) تمكن المطيع من صدها مُكفرًا عن خطئه في بداية اللقطة.

وتمكن البديل سيف الدين بوحراتي من تسجيل الهدف الأول للوداد وتقليص الفارق عند الدقيقة (86) عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، إثر هجمة جماعية منسقة فشل مدافعو الأهلي في إبطالها، لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بثنائية لهدف واحد.

وتُقام مباراة الإياب، يوم الأحد المقبل، على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية، وهي المواجهة التي ستُحدِّد بطل نسخة موسم 2022-23، والذي سيلاقي اتحاد العاصمة الجزائري المتوج بكأس الكونفيدرالية في نهائي السوبر الأفريقي شهر أغسطس/ آب القادم.

شارك: