اتحاد الجزائر يكتب التاريخ ويتوج بلقب كأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-04 02:16
اتحاد العاصمة الجزائري يتوج لأول مرة في تاريخه بكأس الكونفدرالية الأفريقية (twitter/CAFCLCC_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توّج فريق اتحاد العاصمة الجزائري بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفيدرالية" رغم الخسارة 0-1 من يانغ أفريكانز التنزاني، مستفيدًا من فوزه ذهابًا 2-1 وقاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج الديار.

وأقيمت المباراة مساء السبت 3 يونيو/ حزيران، على ملعب "5 جويلية" في بلدية دالي إبراهيم، بإياب نهائي بطولة الكونفيدرالية.

وتقدّم الضيوف سريعًا في المباراة بعد مرور سبع دقائق فقط من الشوط الأول، بعد احتساب ركلة جزاء، نجح الكونغولي دجوما شاباني في تسجيلها بطريقة رائعة. 

وعلى الرغم من التقدم السريع ليانغ أفريكانز، فإن الفريق التنزاني لم يتمكن من استغلال تقدمه، وتراجعت عناصره إلى الخلف، وحاول نجوم اتحاد العاصمة تعديل النتيجة، ولكن الحارس دجيجي ديارا تألق كثيرًا خلال الشوط الأول. 

وسدد لاعبو الاتحاد العاصمي 13 تسديدة (5) من بينها مباشرة على الشباك، وتصدى الحارس دجيجي للمحاولات الخمس. 

وكانت أبرز الفرص قبل نهاية الشوط الأول، من خلال تسديدة قوية من خالد بوسليو من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس دجيجي زاد في التصدي وأبعد الكرة. 

وفي الشوط الثاني، لم يتمكن أصحاب الأرض من هز شباك الحارس المتألق ديارا، على الرغم من المحاولات العديدة من جانب الفريق الجزائري. 

وأهدر أصحاب الأرض ركلة جزاء بطريقة لا تُصدق في الدقيقة (59) عبر القائد زين الدين بلعيد؛ إذ تصدى الحارس ديارا للكرة، ثم عادت الكرة إلى أيمن محيوص مهاجم الاتحاد، ولكن الحارس من جديد أبعد الكرة. 

ورغم ركلة الجزاء الضائعة، لم يتأثر لاعبو الفريق الجزائري بذلك، ولم تتقهقر كتيبة المدرب عبد الحق بن شيخة إلى الخلف، ولكن تألق حارس الضيوف منع أصحاب الأرض من هز الشباك بهدف التعادل على الأقل. 

وتوقفت المباراة لدقائق معدودة قبل نهايتها؛ بسبب مشهد ضبابي ناجم عن الشماريخ التي أطلقتها الجماهير في أرضية الميدان، قبل أن يعود الحكم لاستئناف اللعب من جديد. 

وحافظ لاعبو اتحاد العاصمة على تماسكهم، حتى أعلن الحكم صافرة النهاية، ليتوج الفريق الجزائري باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

شارك: