الأهلي يطمح لاستغلال غياب جماهير الترجي في القمة الأفريقية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 02:25
جماهير النادي الأهلي المصري كانت حاضرة لمساندة الفريق في آخر مباراتين على ملعبه بدوري الأبطال (Twitter: Alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يطمح الأهلي المصري لاستغلال غياب الجماهير في مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الترجي على ملعب رادس، والتي تُقام خلف أبواب مغلقة، وذلك للعودة بنتيجة إيجابية قبل مباراة الإياب التي سيخوضها على ملعبه.

ووقّعت لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" جملة من العقوبات على نادي الترجي التونسي لما بدر من جماهيره خلال مواجهة فريق شبيبة القبائل في دور الـ8 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت جماهير النادي التونسي قد أثارت أعمال شغب بين شوطي مباراة الفريق أمام منافسه الجزائري في إياب الدور ربع النهائي من البطولة، وهو ما تسبب في تأخير بداية الشوط الثاني قرابة 45 دقيقة. وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق ليتأهل الترجي بعد تفوقه بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين.

وعاقب "الكاف" نادي الترجي باللعب بدون حضور الجمهور لأربع مباريات قادمة، مع وقف تنفيذ القرار في مباراتين؛ بشرط ألّا يصدر أي سلوك مشابه من الجماهير خلال 12 شهرًا قادمين. وإن حدث أي تجاوز خلال المدة المحددة؛ فسيتم تنفيذ العقوبة تلقائيًّا؛ بغض النظر عن العقوبات الأخرى التي ستُوقّعها لجنة الانضباط، إضافةً إلى عقوبة مالية قدرها 300 ألف دولار أمريكي.

وتُقام مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي في 12 مايو، ثم يتواجهان إيابًا على استاد القاهرة الدولي في 19 من الشهر ذاته.

وفي سياق متصل، عاد الأهلي إلى القاهرة صباح اليوم السبت بعد التتويج بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه والثانية على التوالي، بعد الفوز على بيراميدز بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بملعب محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وسيحصل لاعبو الفريق على راحة مدتها يومان؛ السبت والأحد، على أن يعود الفريق إلى التدريبات يوم الإثنين قبل السفر لمواجهة الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا يوم الثلاثاء المقبل.

ويسبق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق، البعثة بيوم واحد؛ إذ سيتوجه إلى تونس يوم الإثنين للتأكد من الترتيبات الإدارية قبل سفر الفريق.

شارك: